• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تحذيرات من انتشار الوباء في لحج بعد وفاة 5 أشخاص

«الهلال» تفتتح قسم علاج «حمى الضنك» في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

عدن (الاتحاد)

دشنت السلطات المحلية في مدينة عدن أمس، العمل في قسم متخصص لعلاج مرضى حمى الضنك تم تجهيزه من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في إطار الجهود الإنسانية الرامية لتحسين مستوى الخدمات الصحية وانتشالها من الأوضاع المتردية التي تمر بها البلاد جراء الأزمة الراهنة.

وافتتح وكيل محافظة عدن، محمد نصر الشاذلي بحضور مدير صحة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ممثلين عن الهيئة، وعدد من الأطباء والأكاديميين قسم علاج حمى الضنك الذي تم تجهيزه في مستشفى الجمهورية بمديرية خورمكسر، بسعة 20 سريراً، ومعدات وتجهيزات طبية متنوعة.

وعبر الوكيل عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قبل الأشقاء في دولة الإمارات بشأن الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المدينة، مؤكداً أن إنشاء هذا القسم سيسهم بشكل كبير علاج الكثير من المرضى ممن أصيبوا بهذا المرض، وهذه جهود للأشقاء الإماراتيين لن ينساها أبناء المدينة، خصوصا وأنها تخفف من وطأة هذا الداء الفتاك.

قال إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لا تزال تقدم مساعدات جليلة لمدينة عدن وأهلها، وعلى رأسها، القطاعات الخدماتية الأساسية، خصوصا في القطاع الصحي الذي أحدثت فيه الهيئة تغييراً كبيراً من خلال المشاريع التنموية التي أطلقتها الإمارات من أجل إعادة الأمل، وإعمار ما خلفته الحرب الظالمة على عدن من قبل الانقلابيين.

من جانبه، قال مدير صحة عدن الدكتور الخصر ناصر لصور، إن القسم تم رفده بكادر طبي وتمريضي متخصص من اجل العمل بشكل متواصل في علاج حالات مرضى حمى الضنك، وإن هذا المركز جاء تلبية للنداءات التي تم إطلاقها بشأن تقديم المساعدة والدعم من أجل التصدي لأمراض الحميات، وعلى رأسها حمى الضنك. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا