• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خصوصية فوق وتحت الأرض

«منصور» مراكش أيقونة سياحية تشهد على روعة العمارة المغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

لا شك في أن السياح أصبحوا أكثر وعيا ودراية، فهناك الكثير من المعلومات سواء في صحافة السياحة المطبوعة، أو على الإنترنت، عن أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها، وإن كان هناك نقص في المعلومات عن المنطقة العربية ككل. ومن هذا المنطلق، فإن هناك بعض الأماكن التي تستدعي روعتها إلى الحديث عنها لمحبي السفر والتمتع بالرفاهية المجدولة بالتاريخ المعماري العريق. ولعل "رويال منصور مراكش"، الذي يعتبر تحفة معمارية مُذهلة، أحد هذه الأماكن التي تجسد الأصالة والتقاليد المغربية العريقة. وقال المدير العام للفندق جون كلود "يبدو أن المالك أراد أن يحاكي نمط الحياة المغربية الأكثر إشعاعاً وحيوية، ليكون هذا الفندق شاهداً على روعة العمارة المغربية، بمزيج من العجائب المعمارية، والأحاسيس التي ستترك من دون أدنى شك بصمات خالدة في الذاكرة". سور من التاريخ وحول تصميم الفندق قال جون كلود إنه يُعيد يقدم ببراعة المدينة التقليدية القديمة في المغرب، بمبانيها وميادينها وحدائقها التي تتخللها مسارات متعرّجة وممرّات مُتداخلة، فيما يحيط بأحد جوانب جزء من السور التاريخي الحقيقي للمدينة القديمة. أما البوابة الكبرى للفندق، فتعكس طراز جميع البوابات الشهيرة للمدن المغربية التاريخية، بالمواد والتقنيات المُستخدمة آنذاك، من خشب الأرز التقليدي، والمعدن المُزركش، والجبس المنحوت.  

عجائب غرناطة وأضاف جون كلود واصفا الفندق عند الدخول من البوابة الكبيرة أو الرئيسية، أنها تنفتح على فناء ساحر بألوان مُدهشة وتراكيب رائعة، تنتشر فيه الأزهار العطرة في أرجاء المكان، وعدد كبير من الأشجار والنباتات التي غرست بتصاميم هندسية حول نافورة جميلة في الوسط، تعيد إلى الأذهان الحدائق الغنّاء لقصر الحمراء في غرناطة، ما يوفّر ملاذاً هادئاً، في بيئة تزخر بالعجائب.   خصوصية فوق وتحت الأرض وأكد جون كلود أنه علاوة على مساحات الخصوصية فوق الأرض التي توفر غموضا مثيرا يتركه في النفس التنقل عبى مسارات تحفها الأشجار فوق الأرض، فإن عبقرية التصميم راعت إنشاء سلسلة معقّدة من الأنفاق تحت الأرض، ترتبط بكل أجنحة الفندق، بحيث يمكن للموظفين فقط الدخول إليها، ما يضمن أكبر قدر ممكن من الخصوصية للضيوف.

  عناية صحية بكل فرد وأكد جون كلود أن المنتجع الصحّي لفندق رويال منصور جنة حقيقية، مضيفا أنه يمكن للمنتجع أن يبتكر برامج مخصّصة وشخصية يقدمها خبراء في مجالات التغذية، والتمارين الرياضية، وكيفية إدارة الضغوطات، إضافة إلى إرشادات عامة لاتباع أفضل الممارسات للعناية بالصحة والرشاقة، مع الاستمتاع، في الوقت نفسه بتذوّق أشهى الأطعمة والأطايب المُحضّرة على يد الطهاة المهرة. ويعد المطبخ المراكشي أحد أكثر المطابخ تنوعاً في العالم. كما يستند المنتجع الصحي في "رويال منصور مراكش" إلى الطقوس التقليدية المغربية، وخاصة الحمّام المغربي بفوائده التي لا تُضاهى، ناهيك عمّا يقدّمه المنتجع أيضاً من أحدث التقنيات والعلاجات العصرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا