• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكد أن ارتفاع معدل أعمار لاعبي إيطاليا «مطلوب»

بيكنباور: «الثعلب العجوز» ينجح مجدداً.. ورونالدو «مخطئ»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

وليد فاروق (دبي)

عبر الأسطورة الألماني «القيصر» فرانز بيكنباور، عن رضاه العام عن المستوى الذي قدمته منتخبات أوروبا خلال الجولة الأولى من مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حالياً، وذلك بعدما قدمت جميع المنتخبات الـ24 أوراق اعتمادها وظهرت في أولى مبارياتها بالمجموعات الست للبطولة.

وفي مقال تحليلي نشرته صحيفة «آس» الإسبانية أكد بيكنبارو أنه على عكس ما يردد البعض فإن ظهور منتخبات غير مصنفة بمستوى طيب في الجولة الأولى مثل ويلز الذي حقق الفوز على سلوفاكيا بفضل هدف جاريث بيل، أو منتخب أيرلندا الشمالية الذي خسر من بولندا بصعوبة بهدف وحيد، أو حتى منتخب آيسلندا الذي تعادل مع البرتغال وتعرض لاستهزاء من كريستيانو رونالدو، كل هذا يشير إلى أن هذه المنتخبات لعبت باحترام وقدمت نوعية مختلفة من التميز.

وقال إن كرة القدم لا تعترف بالأسماء بدليل أن منتخب ألمانيا بطل العالم، والذي فاز على أوكرانيا بهدفين نظيفين، كان من الوارد جداً أن ينهي مباراته الأولى في البطولة بالتعادل الإيجابي 1-1 لولا توفيق مدافعه جيرومي بواتينج الذي أبعد فرصة هدف محقق لأوكرانيا من على خط المرمى.

واعتبر بيكنباور أن المفاجأة الكبرى بالنسبة له تمثلت في عدم قدرة أحد المنتخبات الكبرى المرشحة للفوز باللقب على تقديم ما يبرهن على رغباتها في تحقيق ذلك في أول مباراة لكل منتخب، والتي غالباً ما يكون لها تأثير كبير، مشيراً إلى أن فوز إيطاليا على بلجيكا بهدفين نظيفين كان شبه مفاجأة في ظل ارتفاع معدل أعمار اللاعبين - وغالبيتهم لم يشاركوا مع المنتخب الإيطالي- وعلى رأسهم الحارس العملاق بوفون، مؤكداً أن تقدم معدل العمر في بعض الأحيان يعني مزيدا من الخبرة، وهو ما حدث للآزوري الذي نجح في تجاوز الحصان الأسود لكثير من البطولات السابقة.

وأبدى بيكنباور إعجابه بفسينتي ديل بوسكي، والذي أسماه «الثعلب العجوز» في إشارة إلى نجاحه في تحييد عدد من نجوم «الماتادور» وإقناع بعضهم بالجلوس على مقاعد البدلاء مثل إيكر كاسياس، أو استبعاد لاعبين كبار مثل دييجو كوستا وفرناندو توريس، ونجاحه في صنع مزيج متجانس من باقي اللاعبين الذي غلب عليهم وجود لاعبي برشلونة، وطعم دفاعه بلاعب وحيد من ريال مدريد هو سيرجيو راموس، مع وجود موراتا في المقدمة الذي يمثل جيل الشباب، علاوة على النجم إنييستا الذي يبدو في أفضل مستوياته، وهذه التوليفة ساهت في تحقيق الفوز على التشيك بهدف بيكيه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا