• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اعتبر ميزانيات التعليم «نصف الحل»

توني بلير لـ «الاتحاد»: النظام التعليمي بالإمارات متميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

وصف توني بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق النظام التعليمي في دولة الإمارات بالمتميز. وقال بلير في تصريحات خاصة بـ«الاتحاد» على هامش المنتدى العالمي للتعليم والمهارات 2015 أن القيادات المسؤولة عن التعليم في الدولة يجب أن تحافظ على النهج نفسه في تطوير التعليم لكي يستمر بالقوة نفسها، لتحقيق الأهداف المطلوبة.

وأكد بلير أن النظام التعليمي في الدولة يتمتع أساساً بقاعدة قوية تم الاعتماد عليها لتحقيق الاستمرارية في التطوير، ولتقوية أسس هذا النظام أكثر فأكثر.

ورأى ان الوسيلة الأفضل لتحقيق التطور الحقيقي والملموس في مجال التعليم في العالم بالنسبة للسياسيين وصناع القرار، تكمن بالخروج أولاً من عباءة السياسة والحكم مؤقتاً والتفكير بالمجتمع التعليمي كأولياء امور وليس كسياسيين ومسؤولين.

واعتبر بلير ان تمويل التعليم وتوفير الميزانيات اللازمة لتطوير التعليم هو نصف الحل، أما النصف الآخر فهو تحقيق الجودة في التعليم، من خلال المناهج المناسبة التي تتضمن المهارات المناسبة للسنوات المقبلة.

وعن الأجندة المناسبة لتطوير التعليم، عقدت جلسة نقاشية ضمن فعاليات اليوم الأول للمنتدى العالمي للتطوير والمهارات، جمعت بالإضافة إلى بلير، باول كاغيم رئيس رواندا. وتطرقت الجلسة التي أدارها فريد زكريا الى كيفية تحقيق الأجندة الجديدة لأهداف التنمية المستدامة والتركيز على جودة التعليم وليس فقط على مجرد الحصول عليه، في ظل وجود ملايين الأطفال في العالم الذين ما زالوا غير قادرين على الانتظام في المدارس لتلقي التعليم الاساسي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض