• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحافظ على جمال ديكور المنزل

حلول تخزين تزيد القدرة الاستيعابية للأثاث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

الكبيرة التونسي (أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

عادة ما تضيق مساحات البيت بمحتوياته التي تفيض مثل الأكسسوارات ومشابك الشعر والملابس لاسيما القطع الصغيرة كالجوارب، ما يسبب إرباكا وتشويها لجمالية الأثاث ولمساته الفنية، فتبرز الحاجة لمزيد من مساحات التخزين بما يضمن تكامل ديكور البيت وجماله.

في هذا الإطار يقدم خبراء الهندسة الداخلية من «هوم سنتر» نصائح تشرح طريقة الاستفادة من مساحات التخزين وتنظيمها بشكل جيد:

◆تشكل الجدران الفارغة مكانا مناسبا لوضع حجرات ملابس ومساحات تخزين إضافية، وبإمكانك الاستفادة من الحائط كله أو قسم منه لتخزين ملابسك المفضلة وأغراضك التي لا تود الاستغناء عنها.

◆استفد من كل سنتيمتر متوافر في الخزانة من خلال بعض الحيل الذكية، فمثلاً، استخدم شريطا مطاطيا لتربط فيه حمالتين للثياب عوضا عن تعليق الثياب من الأعلى فقط وترك مساحة فارغة في الأسفل.

◆تضيف حمّالات الثياب الخشبية منظرا جميلا إلى الخزانة، لكنها تأخذ مساحة كبيرة أيضاً، لذا استخدام حمّالات أقل سماكة، فهي توفر مساحة أكبر.

◆تعد السلال الصغيرة جيدة لتخزين الأوشحة وربطات العنق والجوارب وغيرها من الأغراض، ويمكن أيضا وضع هذه الأغراض في الأدراج أو على رفوف الخزانة، مع وضع لصاقات تعريفية لتحديد الغرض من كل خزانة أو درج.

◆استخدم السلال الصغيرة في الحمامات أيضا، فهي طريقة سهلة للاحتفاظ بعلب الكريم والشامبو وغيرها، على أن تكون ملونة وبتصميمات مميزة من البلاستيك أو المطاط، ليسهل تنظيفها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا