• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ماليزيا تسدل الستار على مصير الرحلة «إم.إتش 370» بعد اسبوعين من البحث

الطائرة المفقودة سقطت جنوب المحيط الهندي ولم ينج أحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

عواصم (وكالات) ـ أسدل الستار أمس عن حكايات اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 مارس الجاري، حيث أعلن رئيس الوزراء الماليزي، محمد نجيب رزاق، أمس، أن الطائرة سقطت في المحيط الهندي، فيما أبلغت الخطوط الجوية الماليزية عائلات الركاب أنه لا يوجد أي ناجين من بين الذين كانوا على متنها.

وأضاف رزاق «بناء على التحليل الجديد، فإن طائرة الرحلة إم.إتش.370 طارت بطول الممر الجنوبي وان آخر مكان لها كان وسط المحيط الهندي غربي بيرث، وهذا موقع ناء، يبعد عن أي أماكن محتملة للهبوط، وبناء على ذلك يتعين أن أبلغكم وأنا أشعر بالأسف والأسى أنه بموجب البيانات الجديدة فإن طائرة الرحلة إم.إتش.370 انتهت في جنوب المحيط الهندي.»

وأردف رئيس الوزراء الماليزي بحزن شديد «الخطوط الجوية الماليزية اتصلت بالفعل بأسر الركاب والطاقم لإبلاغهم بهذا التطور، فالأسابيع القليلة الماضية كانت محزنة جدا لهم، أعلم أن هذه الأخبار الجديدة ما زالت أشد قسوة، أحث وسائل الإعلام على احترام الخصوصية وأن تمنحهم المساحة التي يحتاجونها في هذا الوقت العصيب جدا».

ووجهت شركة الطيران الماليزية رسالة نصية إلى عائلات الضحايا، قالت فيها إنه علينا الافتراض من دون أدنى شكّ، أن طائرة الرحلة أم إيتش 370 فقدت وأن أياً من ركابها لم ينج.

وأعلنت فضائية «سكاي نيوز»، أن الترتيبات تتم الآن لنقل أهالي الضحايا إلى أستراليا بعد إعلامهم بالخبر.

وكانت سفينة تابعة للبحرية الأسترالية اقتربت أمس من العثور على حطام محتمل من الطائرة الماليزية المفقودة، وقالت الحكومة الماليزية إنه ينبغي أن تصل السفينة (ساكسيس) إلى الجسمين اللذين رصدتهما طائرة عسكرية أسترالية بحلول صباح الغد على أبعد تقدير مما يتيح فرصة لالتقاط ما يشتبه بأنه حطام من الطائرة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا