• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دعا الشباب ليتوحدوا في مواجهة الجماعات المتطرفة

فاروق حمادة: المسلمون بين تيارين عنيفين يستبيحان كل شيء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

نظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أمس الأول، أمسية رمضانية بعنوان «مفهوم الخلافة: جدلية النموذج بين الماضي والحاضر»، ألقاها المستشار الدكتور فاروق حمادة، المستشار الديني في ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، بمقر المركز في أبوظبي، بحضور سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومحمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة، وفضيلة الشيخ السيد علي الهاشمي مستشار الشؤون القضائية والدينية بوزارة شؤون الرئاسة، ومجموعة من المثقفين والمفكرين.

وقدم المستشار الدكتور فاروق حمادة الشكر الجزيل لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على جهوده العلمية المتميزة في جمع المفكرين، وإقامة المحاضرات والأمسيات التي تسهم في التنوير الفكري، مشيدا بالدور الهام للدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز، وإصداراته، وقوة طرحه الأكاديمي التي تستند لفحص دقيق في المعلومة، وبحث شديد، واصفاً إياه بالقامة الفكرية العالمية.

وأكد حمادة خلال الأمسية إلى أنه من أراد أن ينظر للحكم السديد فلينظر إلى دولة الإمارات، ونموذجها الرشيد في الحكم، وكل شروط الدولة الناجحة متحققة في دولة الإمارات بفضل الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة، وإنجازها الأمن والعدالة.

كتاب السراب

واستعرض حمادة أسباب الحديث عن جدلية الخلافة، مشيراً إلى أن كتاب السراب للدكتور جمال سند السويدي احتوى على طرح قضايا مهمة، وأمور تشغل الواقع، وتبني المستقبل، ومنها قضية الخلافة، مما شجعه في الحديث عن هذا الموضوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض