• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

ترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة حميد النعيمي الخيرية

ولي عهد عجمان يشيد بنظام المؤسسة بدعم المحتاجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

عجمان (وام) ـ ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية اجتماع المجلس، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل سمو الحاكم للشؤون المالية والإدارية، نائب رئيس المجلس، والشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام الموسسة.

كما حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء وهم: أحمد ابراهيم رئيس مكتب ولي العهد، وسالم بن أحمد النعيمي أمين عام هيئة الأعمال الخيرية ويحيى الريايسة مدير عام دائرة البلدية والتخطيط وحمد تريم مدير المنطقة الطبية، وعدد من موظفات المؤسسة.

ورحب سمو ولي عهد عجمان خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المؤسسة بأعضاء مجلس الأمناء، مؤكدا ضرورة تنفيذ خطة المؤسسة في خدمة العمل الخيري والأعمال الإنسانية التي تشارك بها المؤسسة في خدمة المجتمع وتبني مشاريع خدمية مجتمعية تساعد الفئات المستهدفة وتعزيز الشراكة المجتمعية مع الدوائر المجتمعية لخدمة الفئات المستهدفة.

وناقش المجلس خلال الاجتماع مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حيث قدمت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي عرضا عن سياسة المؤسسة الداخلية ونظام العمل فيها وأوضحت الشروط الخاصة بالمستفيدين من دعم المؤسسة والخطوات المتعلقة بالحاصلين على الدعم والأوراق المطلوبة للتقديم.

وتطرق الاجتماع أيضا إلى برنامج المساعدات الخاص بالمؤسسة من حيث مراحل تقديم الطلب والأوراق الرسمية المطلوبة ومجالات البحث الاجتماعي ونماذج استمارة بحث الحالة وتقييم حالة مقدم الطلب وقانون النسب الذي تتبعه المؤسسة في تقديم المساعدات للأسر المستحقة سواء للأرامل أو المطلقات أو أسر السجناء أو المديونين أو المسنين أو ما يتعلق بعجز صحي وغيرها.

كما تطرق الحديث إلى مشروع الصيانة وسير العمل به من خلال عرض التقارير الفنية الخاصة بكل منزل مستفيد. وتناول الاجتماع السياسة المتبعة في كفالة الأيتام وتم عرض استمارة كفالة اليتيم والتي تركز على ثلاث نقاط أساسية منها عدد أفراد الأسرة ومصدر الدخل للأسرة والالتزامات الخاصة بها ومن ثم تحدد النسبة

وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على النظام المتبع في المؤسسة والمصداقية في تحديد قيمة الدعم لكل شخص مستفيد والمعايير التابعة للبرنامج. من ناحيته قدم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي مقترحا بشأن وضع سياسة وبرنامج خاص بمشروع الزكاة لإنشاء نظام مؤسسي لمشروع الزكاة والعمل على تطويره، كما تطرقت الشيخة عزة في عرضها للإنجازات والخدمات المقدمة خلال الفترة السابقة والمشاريع الجاري العمل بها والمقبلة والقرارات والخطط المستقبلية والتوصيات. وفي نهاية الاجتماع تقدم سمو الشيخ عمار بن حميد والشيخ أحمد بن حميد النعيمي وباقي الأعضاء بالشكر لأسرة المؤسسة والجهود المبذولة كافة للارتقاء بالعمل المؤسسي الإنساني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض