• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شراكة بين «الإمارات لتنمية الشباب» و«جلف كابيتال» يستفيد منها 40 ألف شخص

بوابة إلكترونية لتعريف المواطنين بفرص التدريب العملي في القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)- أعلنت مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب و«غلف كابيتال» أمس، عن إطلاق اتفاقية الشراكة «البوابة الإلكترونية المشتركة» لتعريف الشباب الإماراتي بفرص التدريب المتاحة في القطاع الخاص، يستفيد منها40 ألف متدرب.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الأولى من ملتقى مؤسسة الإمارات للاستثمار المجتمعي للعام 2014، تحت شعار «برامج التدريب العملي في القطاع الخاص: الفرص والتحديات». الذي أُقيم في فندق جميرا بأبراج الاتحاد بأبوظبي، بحضور نخبة من ممثلي المؤسسات الاجتماعية الإقليمية والعالمية وعدد من التنفيذيين في القطاعين العام والخاص.

وتمثل البوابة الإلكترونية فرصة مثالية لشركات القطاع الخاص التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، للوصول إلى المتدربين الشباب الإماراتيين والمسجلين لدى المؤسسة، حيث تعمل على تمكين الشباب الإماراتيين من الوصول بسرعة وسهولة إلى العديد من فرص التدريب المتاحة، وإيجاد الوظائف التي تتناسب مع طموحاتهم المهنية، كما تساعد البوابة الإلكترونية المؤسسات المعنية على تلبية احتياجاتها المتعلقة ببرامج التدريب، بما يسهم في تحقيق النفع المتبادل سواء بالنسبة للشباب الإماراتيين أو بالنسبة لأصحاب العمل، حيث تتضمن هذه البوابة الإلكترونية أدوات بحثية تمكن الشركات من إعداد قائمة قصيرة من المرشحين المحتملين للعمل لديها.

وتعمل البوابة الإلكترونية، التي تم تصميمها بالتعاون «بيت دوت كوم»، أحد مواقع التوظيف الرائدة في الخليج والشرق الأوسط، على مساعدة الشباب على التعرف أكثر على قدراتهم ومهاراتهم المختلفة، وعالم الأعمال، بالإضافة إلى دعم وتعزيز قدراتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة.

وتم خلال الملتقي مناقشة برامج التدريب العملي في القطاع الخاص، ودورها في تمكين المواطن الإماراتي، وتعريفه بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص.

وأكدت كلير وودكرافت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لتنمية الشباب أهمية هذا الملتقى الذي يمثل أحد جسور التواصل التي تربط بين الشباب الإماراتي وقطاع الأعمال في الدولة، مشددة على أهمية برامج التدريب العملي في مساعدة الشباب على التعرف والاستفادة القصوى من فرص العمل والتدريب المتاحة في القطاع الخاص، وهو ما يسهم بالتأكيد في تعزيز تطورهم المستقبلي على الصعيدين المهني والشخصي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض