• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في إطار فاعليات «قادرون»

مركز تنظيم النقل يعرض سيارة الأجرة المخصصة لذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- شارك مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في إمارة أبوظبي، في فعاليات مبادرة “قادرون” التي تقام تحت شعار “تنشئة وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تستضيفها الإمارة للمرة الأولى، وذلك من خلال عرض سيارة الأجرة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والخدمات المقدمة لهم. في خطوة تندرج ضمن جهوده الرامية إلى توفير خدمات نقل متكاملة تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع والمستخدمين، وتماشياً مع التزام المركز بالمشاركة بالفعاليات التي تعود بالنفع على المجتمع، وأوضح المركز في هذا الإطار تجهيز أسطول سيارات فاخرة من طراز مرسيدس فيتو تم تصنعيها خصيصاً لإمارة أبوظبي، وتم تجهيزها بأفضل المزايا والتقنيات المتطورة التي تتيح للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة أعلى درجات السلامة والأمان والجودة والراحة. وشهد الجمهور وعدد من الصحفيين ووسائل الإعلام عرضاً توضيحياً عن المزايا التي تقدمها هذه السيارات وكيفية عمل أنظمتها والتي تشمل نظام الهيدروليك لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ونظام التتبع الإلكتروني، ونظام تحديد السرعة، والخرائط الجغرافية المحدثة.

وأفاد مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة، أن هذه الخدمة تأتي ضمن استراتيجية وأهداف المركز الرامية للارتقاء بقطاع النقل بسيارات الأجرة وفق أعلى المستويات العالمية، وذلك من خلال تطوير وتنظيم ومراقبة الخدمات المقدّمة والسعي الدائم لتحسين هذه الخدمات بما يتماشى مع احتياجات وتوجّهات إمارة أبوظبي المستقبلية.

وأوضح المركز بأنه تم إطلاق هذه الخدمة في منتصف العام 2013، بعد إجراء العديد من البحوث والدراسات وكذلك استجابة للمقترحات والأفكار التي قدمها الجمهور، مؤكداً التزام المركز بمتطلبات هذه الشريحة من المجتمع ضمن أولوياته، والعمل على وضع استراتيجية متكاملة للتعرف عن كثب على أفضل الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة على الصعيد العالمي وتصميمها لتلبي احتياجاتهم في إمارة أبوظبي على أكمل وجه. ولضمان توفير هذه الخدمة وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية، تم تدريب عدد من السائقين من الشركات المشغلة المتعاقدة مع المركز والتنسيق معها لضمان توافر الخدمة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى تحديث أنظمة مركز الاتصال بما يضمن تسهيل عملية الحجز المسبق لهذه الخدمة للراغبين في الحصول عليها، وإعداد وتدريب الموظفين المعنيين بمراقبة جودة الخدمات المقدمة عن طريق الأنظمة الإلكترونية المستخدمة من قبل المركز.

ويقوم المركز بإجراء الدراسات والأبحاث بشكل مستمر على مدى استجابة الجمهور لهذه الخدمة ومنافعها وكافة المقترحات والأفكار المتعلقة بها بهدف تحسينها وتطويرها واستشراف إمكانية توسيع الخدمة من خلال زيادة أسطول المركبات وفقاً للحاجة والطلب، بالإضافة إلى توسيع نطاق الخدمة.

جدير بالذكر، انه بإمكان الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة استخدام بطاقات الخصم، أسوة بما يقدمه المركز للمستفيدين من وزارة الشؤون الاجتماعية، وبإمكانهم حجز مركبات ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق مركز الاتصال التابع للمركز على الرقم 53 53 53 600، كما تتوفر خدمة مركبات الأجرة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في مطار أبوظبي الدولي للراغبين في استخدامها من القادمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض