• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

يشارك بعمل نحتي

حمدان الشامسي: «إكسبو 2020 بدبي» انطلاقتي نحو العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بدأ الفنان الإماراتي حمدان الشامسي، رحلته في عالم الفن مع التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي، بعد تخرجه في الجامعة مباشرة، حيث اشتهر بكونه واحداً من الفنانين البصريين الذين يركزون في أعمالهم على هموم الناس وأحزانهم، وآمالهم، وأحلامهم وحالاتهم اليومية.

حول مشاركته في الحملة الفنية لمعرض «إكسبو 2020 بدبي» يقول الشامسي: جاءت مشاركتي ضمن 21 فناناً من جميع أنحاء العالم عبر المنحوتة الخاصة التي قمت بتصميمها حول موضوع تنمية رأس المال البشري وتجسد صورة القائد المؤسس، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، التي ستعرض في منطقة المعارض - بمركز المارينا مول في أبوظبي، وأنا على ثقة كبيرة بأن مشاركتي في هذا المعرض المهم فرصة لي كإماراتي لتسليط الضوء على المبادئ والقيم التي قامت عليها دولة الإمارات.

وأضاف: إن مشاركتي في المعرض الفني الخاص بـ«إكسبو 2020» سيمثل الانطلاقة الفعلية لي في عالم الفن، كما ستفتح الباب للمشاركة في العديد من المعارض المحلية والعالمية.

دور محوري

ويؤكد أن للأسرة دوراً مهماً في حياة أي مبدع، مشيراً إلى أنه لولا دعم أسرته ووقوفها وراءه في كل خطواته، لتغير مسار حياته ولربما كان سلك طريقاً آخر غير الفن، ولفت إلى أنه شارك سابقاً في معارض فنية عدة، منها معرض «البادية» في دبي مول ومعرض «فن التخطيط» الذي أقيم في رمضان الماضي.

ويقول: أبحث دائماً عن التحديات، ولعل أحد إنجازاتي الأكثر تحفيزاً حتى الآن هي مشاركتي في مشروع للرسم على خمسة جدران في مركز القطارة للفنون.

أصداء إيجابية

ويرى أن الفن الإماراتي يتمتع بأصداء إيجابية وقاعدة جماهيرية آخذة بالاتساع، فالاهتمام المتزايد من الدولة بالفنون وإقامة المهرجانات وتأسيس المتاحف المتاحف، تؤكد أن هناك قفزة نوعية في هذا المجال، مبيناً أن اهتمام معرض عالمي مثل «إكسبو 2020 دبي» بالفن واعتماده أسلوباً لإيصال رسالته الأولى للعالم من خلال إطلاق هذه الحملة الضخمة هو تجسيد عملي وترجمة لما وصل إليه الفن الإماراتي من تطور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا