• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تربية الدواجن.. هي الحل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أما بعد فهل من كريم يجود علي بكتاب عن تربية الدجاج البياض، وجزاه الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناته، أطرح هذا الطلب، لأنني أجده الحل المثالي لما سيترتب على تصريحات ُنشرت في صحيفتكم الغراء عن مبررات لرفع أسعار الدواجن والبيض.

فقد نشرت «الاتحاد» تصريحات مدير عام شركة رأس الخيمة للدواجن والعلف المهندس محمد علي النوش التي أكد فيها أن ارتفاع موجة أسعار العلف عالمياً إلى جانب ارتفاع أسعار الديزل واستهلاك الكهرباء وأكياس التعبئة والبيض الملقح المفقوس التزمت شركات الدواجن الوطنية المحلية برفع أسعار بيع منتجاتها من الدواجن الطازجة وبيض المائدة داخل أسواق الدولة، «لتغطية تكاليفها الإنتاجية فقط وليس بقصد الربح».

وطالب في تصريحاته وزارة الاقتصاد بضرورة إلزام مصانع الأعلاف المحلية بعدم رفع أسعارالأعلاف على شركات الدواجن الوطنية التي يغطي إنتاجها المحلي 25% من الاستهلاك في السوق المحلي، وذلك لتمكينها من سد احتياجات السوق والمستهلكين من الدواجن الطازجة بأسعار تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع.

وكانت أسعار أعلاف الدواجن ارتفعت في عقود توريد الشهر المقبل بنسبة 11%، مقابل أسعارها في يوليو الماضي، ليصل سعر الطن إلى نحو 2300 درهم، بحسب عاملين في القطاع، فيما أكدت الشركة الموردة للأعلاف (المطاحن الكبرى) عدم ارتفاع أسعار الأعلاف عن مستوياتها السابقة.

الزاير- رأس الخيمة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا