• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

أجيال واتجاهات تلتقي في «سكة الفني»

أفكار من خارج الصندوق تضيء دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

هيفاء مصباح (دبي)

في الممرات والأزقة التي تربط بين البيوت التاريخية وخلف جدران الغرف الصغيرة في منطقة حي الفهيدي التاريخية انطلقت فعاليات معرض سكة الفني 2015، بنسخته الخامسة، وبين أصالة الماضي ومعاصرة الحاضر التقت ريشة فنانين إماراتيين من المواهب الشابة، وكبار مؤسسي الحركة الفنية بالدولة، الى جانب أمسيات شعرية وورش عمل وفرق موسيقية.

وفي الافتتاح أكد معالي عبدالرحمن العويس، وزير الصحة، ورئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، أن المعرض فكرة إماراتية جديدة، ويكتسب أهميته من عراقة المنطقة وأصالتها التاريخية.

وأوضح الفنان جمال لقمان، القيم على المعرض، أبرز المعايير الخاصة بعملية التقييم، مؤكدا أن معايير تقييم الأعمال الفنية تحدد عدة شروط تعتمد على الذوق الخاص للمقيم ونظرته وكيفية تطابق العمل مع قيمة الفنية للمعرض، لافتا إلى أنه ينظر للأعمال المقدمة من خلال 3 أمور رئيسية وهي القيمة الفنية التي يحملها العمل وجودة الإنتاج وهل العمل متقن، ومن ثم وحدانية الفكرة وتفردها.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين اليوم غردوا خارج الصندوق، وقدموا أعمالا وأفكارا جديدة.

وفي حديثها لـ«الاتحاد» أكدت الدكتورة نجاة مكي أن مشاركتها جاءت على شكل 7 لوحات تجريدية عمدت خلالها إلى رفع منسوب الاختزال والرمزية بشكل مبسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا