• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

راشد الحبسي الرئيس التنفيذي لـ«تصنيف» في حوار مع «الاتحاد»:

61 مليار دولار حجم اقتصاد الخدمات البحرية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

حوار: بسام عبد السميع

أكد المهندس راشد الحبسي الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف «تصنيف»، أن الملاحة هي «أم» القطاعات الاقتصادية في المنطقة، وبوابة للتنمية المستدامة في المستقبل، مشيراً إلى أن الدراسة التي أعدتها «تصنيف» لحجم اقتصاد الخدمات البحرية الموجودة في الإمارات أشارت إلى أنه يبلغ 61 مليار دولار منها 15% داخل الدولة، فيما تخرج بقية تلك الأموال إلى الخارج، نتيجة استحوذ الشركات الأجنبية على ذلك القطاع.

وقال الحبسي في حوار مع «الاتحاد»، عشية انطلاق فعاليات كل من قمة أبوظبي للقيادات الملاحية والبحرية لعام 2016 «ماري فورم» مع القمة الشبابية لتمكين الكوادر الإماراتية الشابة في القطاع الملاحي: «تعمل «تصنيف» حالياً على تنسيق الجهود مع الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية من أجل تنمية الجهات الوطنية لتقديم خدمات وتطوير القطاع البحري في الدولة، وبالتالي تحويل الإنفاق على الخدمات الملاحية إلى فرصة استثمارية تبني قدراتنا الوطنية والتقنية، وتحقق لنا عوائد إضافية».

وأضاف: نمتلك في دولة الإمارات إمكانات كبرى تؤهلنا لأن نكون مركزاً دولياً للملاحة والخدمات البحرية، ومن أجل أن نستطيع استثمار البنية التحية المتطورة التي تمتلكها الدولة، لذلك ندرك أهمية «ماري فورم» في تحفيز التفاعل وتبادل الأفكار بين القيادات الملاحية والبحرية وأصحاب القرار في هذه الصناعة الدولية، والتي ترسم مستقبل صناعة الملاحة والشحن، وكل ما يرتبط بها من قطاعات اقتصادية.

وأضاف: ستساهم قمة أبوظبي الدولية للقيادات الملاحية في تكامل القطاعات الملاحية الصاعدة في دولية الإمارات مع اللاعبين الكبار في العالم.

وأعرب عن سعادته بالدخول في الشراكة الاستراتيجية مع «ماري فورم» العالمية واستضافة هذا الجمع المهم من القيادات الإقليمية والدولية في صناعة الملاحة، وسيساهم حدث بهذا المستوى بمنح أبوظبي دوراً ريادياً في تأسيس اقتصاد ملاحي آمن ومستدام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا