• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الآسيوي للتنمية»: الاقتصاد الصيني لا يحتاج إجراءات تحفيز فورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

بكين (رويترز) - قال تاكيهيكو ناكاو، رئيس البنك الآسيوي للتنمية، أمس، إن اقتصاد الصين قد ينمو نحو 7,5% هذا العام رغم علامات التباطؤ وإنه لا حاجة فورية إلى إجراءات تحفيز جديدة من جانب الحكومة.

وأبلغ ناكاو نائب وزير المالية الياباني السابق للشؤون الدولية «رويترز»، بأنه يتوقع أن ينمو اقتصاد الصين في حدود المستوى الحكومي المستهدف. وقال إن البنك الآسيوي للتنمية يعدل توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني في 2014 البالغة 7,5% حالياً، لكنه لم يذكر تفاصيل. وأضاف أن الزعماء الصينيين يواجهون تحدياً للمحافظة على استقرار الاقتصاد مع المضي قدماً في قائمة طويلة من إصلاحات السوق التي أعلنت خلال اجتماع مهم للحزب الشيوعي أواخر العام الماضي.

وقال إنه قد تكون هناك حاجة إلى إجراءات تحفيز في المدى القصير لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد، لكنها ليست ضرورة ملحة، لأن الاقتصاد ما زال ينمو بقوة بفضل التوسع الحضري وزيادة الاستهلاك المحلي. وأضاف «في الوقت الحالي لا أعتقد أن الصين بحاجة إلى حزمة تحفيز. نرى أن الاقتصاد الصيني سيواصل النمو بنحو 7,5%». وتتصاعد بواعث القلق بشأن اقتصاد الصين بعد سلسلة بيانات أظهرت تباطؤاً، ما أثار الشكوك إزاء تحقيق هدف النمو من دون إجراءات تحفيز جديدة. وتباطأت أنشطة المصانع في الصين للشهر الخامس على التوالي في مارس الحالي، حسبما أظهرت أمس القراءة الأولية لمسح يجريه القطاع الخاص، ما عزز توقعات السوق بإجراءات حكومية هذا العام للإبقاء على قوة الدفع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا