• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتفاعل مع ما يجري ببصيرة الإيمان والولاء للوطن

«الشؤون الإسلامية» تبث «شعاع نور» عبر مسلسل «خيانة وطن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بثت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رسالة مغلفة بمعانٍ عميقة ومتعددة لكتلة قوامها «شعاع من نور»، أرسلته بكل الحب والولاء للوطن من داخل مسلسل «خيانة وطن»، بحسب ما أكده الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الذي أفاد بأن مسلسل «خيانة وطن»، الذي يتفاعل معه كل أفراد العائلة، ويتم عرضه خلال شهر رمضان، ونال إعجاب الجميع لم تكن «الهيئة» بمنأى عنه، بل إنها جزء أصيل من النسيج التفاعلي للمسلسل والمجتمع معاً.

رسالة نورانية وتطرق الكعبي للحديث حول مضمون الرسالة النورانية التي بثتها «الهيئة» من داخل مسلسل «خيانة وطن»، عبر فيلم دعائي عن القرآن الكريم قائلاً: نلفت الانتباه إلى أن مسلسل (خيانة وطن) وصل عدد هاشتاج المتابعين له عبر مواقع التواصل بعد انتهاء عرض الحلقة الأولى منه إلى 19 مليون متفاعل، وهذا يؤكد أن عموم الشعب الإماراتي، بل والشعوب العربية والإسلامية رافضة لهذا الفكر المتطرف وأصحابه، بل ورافضة المساس بالولاء للدين والوطن». ويضيف «لم تكن (الهيئة) العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بمنأى عن هذا التفاعل الذي حظي بمشاهدة شمولية عربية أو إسلاميه». وقال «وسط تطور دراما الأحداث والمواقف، أرادت (الهيئة) أن ترسل تهنئة، عبارة عن خليط بين تسامح إسلامي وإخلاص للوطن، ولم تجد (الهيئة) أنقى ولا أطهر من القرآن الكريم كي تبث من خلاله رسالتها التي تعبر فيها عن سعادتها لهذا الوعي الديني والثقافي والاجتماعي».

وقال الكعبي، إن مدة الفيلم الدعائي 60 ثانية ويعد نقلة نوعية في مضمون عمل «الهيئة» في التعامل مع العالم المرئي، لافتاً إلى أن هذه النوعية من الأفلام الدعائية الهادفة والمتناغمة مع سياق الأحداث ما هي إلا بداية لإنتاج أفلام على هذا الغرار ستبثها «الهيئة»، معتبراً أن الإسلام لا يرفض الأدب والفن، بل يخلق من هذا الخليط الشخصية المسلمة المتوازنة في الفكر والعقيدة والولاء والانتماء للوطن.

فضح التنظيم

وبالعودة إلى أصل مسلسل «خيانة وطن» عن رواية «ريتاج»، والتي صدرت عن «دار كتاب»، يصفه كاتبه د. حمد الحمادي بأنه «أول مسلسل وطني سياسي في تاريخ الدراما الإماراتية». وفي المقابل، نجد مغردين قد عبروا عن إعجابهم بالعمل الفني، مؤكدين أن «الوطن فوق كل شيء»، فيما اعتبره البعض مسلسلاً «يفضح أسرار وخبايا الإخوان المسلمين»، ووجد آخرون أن عرض المسلسل يحقق غاية نبيلة هدفها «تنبيه المجتمع، خاصة فئة الشباب، وتنوير فكرهم من ضلال الجماعات الدخيلة»، فيما أثنى البعض على توقيت العرض، حيث اعتبروا أن «أفضل شيء وقت عرض المسلسل بعد الإفطار، حيث تجتمع الأسرة، وترى بوضوح ما يخطط له التنظيم من دمار لأبنائهم».

يذكر أن المسلسل يُعرض على شاشة أبوظبي، وهو من إخراج أحمد المقلة، ويشارك في هذا العمل أكثر من 70 ممثلاً، منهم حبيب غلوم، هيفاء حسين، مرعي الحليان وآخرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا