• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنظمه «إنجاز الإمارات» و«ماستركارد»

200 طالب وطالبة يشاركون في برنامج «أنا ريادي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

دبي (الاتحاد) -­ نظم خبراء من مؤسسة إنجاز الإمارات وشركة ماستركارد مؤخرا، عدداً من الجلسات التدريبية التفاعلية لطلبة المرحلة الإعدادية من مدرسة دبي الوطنية، لتعليمهم مهارات ريادة الأعمال ومبادئ الثقافة المالية، وذلك ضمن مشروع «أنا ريادي» الذي كانت ماستركارد قد أشرفت على إطلاقه التجريبي العام الماضي في دبي.

وقال سلاف صالح الزعبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «إنجاز الإمارات»، «إننا سعيدون جداً لتنظيم هذا البرنامج الخاص بتعليم مهارات ريادة الأعمال للطلبة اليافعين، الأمر الذي سيساعدهم في مرحلة مبكرة من حياتهم على التفكير المبدع، وسيكون له أثر كبير على مستقبلهم، نظراً لأن الطلبة في هذه السن يبدأون بصياغة أفكارهم وتحديد أحلامهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم».

من جهته، قال سامي لحود، نائب الرئيس، العلاقات المؤسسية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة ماستركارد «نحن ملتزمون بتقديم خبراتنا لتشجيع الشباب على اكتشاف فرص عمل جديدة. وتأتي شراكتنا مع مؤسسة إنجاز الإمارات ضمن إطار جهودنا المستمرة لتعزيز الثقافة المالية في الإمارات والمنطقة بأسرها. ولهذا نحرص على الاستثمار في بناء جيل مثقف قادر على المساهمة الفعالة في اقتصاد المجتمع المحلي والعالمي، على حد السواء».

من جهتها، أكدت حنين العطار، إحدى الطالبات اللاتي أنهين البرنامج، أن قطاع الأعمال لا يقتصر على كيفية جني الأرباح.

وأضافت «تعلمت أنني لكي أبدأ بأي عمل أو مشروع خاص، لا بد أن يلبي ذلك المشروع حاجة ما، وأن أكون مبدعة ومبتكرة في أفكاري، وأن أحرص على فهم العملاء والمنتجات بشكل تام. ويبقى الأهم أن أثق بقدراتي. وبالفعل يمكن لي تحقيق الأرباح ومساعدة الآخرين في آن معاً». وزاد عدد المستفيدين من الجلسات التدريبية التي قدمها متطوعو ماستركارد عن 200 طالب وطالبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا