• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يستقبل رئيس الوزراء الإيرلندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

و ا م

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل صباح اليوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، معالي إيندا كيني رئيس وزراء إيرلندا والوفد المرافق.

وقد تبادل سموه والضيف الإيرلندي، الحديث حول مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي وسبل تعزيز فرص السلام والتنمية كعنصرين أساسين في ترسيخ أسس الاستقرار والرخاء لدول وشعوب المنطقة والعالم.

كما استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والسيد كيني علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين على مدى عقود خلت.. إذ أكد سموه لمحدثه أن دولة الإمارات تبني جسور التواصل والتعاون مع جميع الدول خاصة في المجالات الاقتصادية والتعليمة والسياحية وغيرها، إيمانا من قيادتها بأهمية التعاون في هذه المجالات التي تسهم في تحقيق تقارب أوسع واحتكاك بين الشعوب والمجتمعات بكافة شرائحها ومكوناتها.

ورحب سموه بأي خطوات إيجابية في اتجاه بناء شراكة أوسع بين دولة الإمارات وإيرلندا بما يعود بالخير على شعبيهما ومصالحهما الوطنية العليا.

وإلى ذلك، توجه رئيس الوزراء الإيرلندي إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالشكر والتقدير على الحفاوة والاستقبال الذي أتاح له فرصة التفاهم والحوار بينه وسموه بشأن العديد من المواضيع ذات الأهمية المشتركة لا سيما ما يتصل بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين وإيجاد قنوات جديدة لتوطيد روابط الصداقة بين شعبيهما.

وأشاد معاليه بالتطور الحضاري والاقتصادي والاجتماعي المذهل الذي حققته دولة الإمارات على غير صعيد وفي شتى الاتجاهات ما انعكس خيرا ورخاء على شعبها .. مشيرا في هذا السياق إلى مستوى البنية التحتية الراقي والمشهد الثقافي والاجتماعي المتنوع الذي يعتبر ميزة فريدة يتميز بها مجتمع الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا