• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتخفيف الضغط على ورش الوكالات

«الاقتصاد» تبحث زيادة الحد الأدنى لصيانة السيارات إلى 10 آلاف كيلو متر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تدرس وزارة الاقتصاد مع ممثلي لجنة وكلاء السيارات العاملين بالدولة غداً، رفع مسافة الصيانة الدورية للمركبات إلى 10 آلاف كيلو مترات بدلاً من 5 آلاف كيلو مترات حالياً، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وقال النعيمي في تصريحات أمس: إن هذه الخطوة تهدف إلى زيادة فترة الصيانة وتخفيف الوقت والجهد على المستهلك الذي يقوم بالصيانة الدورية كل 10 آلاف كيلو بدلاً من 5 آلاف كيلو حالياً، منوهاً بأن المستهلك سيتحمل فقط فارق السعر في زيت السيارات مع ثبات أجور الخدمة وقطع الغيار الأخرى كما هي.

ولفت إلى أن هذه الخطوة ستخفف الضغط على ورش الصيانة بوكالات السيارات التي تشهد ازدحاماً شديداً، ما قد يضطر المستهلك للانتظار لفترة طويلة من الوقت حتى يقوم بعملية الصيانة لسيارته.

وقال: إن تمديد فترة صيانة السيارات إلى عشرة آلاف كيلو متر ستؤدي أيضاً إلى احتفاظ المستهلك بضمان السيارة، موضحاً أن عدم الالتزام بإجراء الصيانة في موعدها يؤدي لضياع الضمان.

وأضاف: إن تمديد فترة الصيانة كانت بمبادرة من شركة الفطيم السيارات التي تشهد زحاماً شديداً من قبل المستهلكين على إجراء الصيانة الدورية للسيارات، منوهاً بأن وزارة الاقتصاد وافقت للشركة على هذه الخطوة وارتأت تعميمها على وكالات السيارات كافة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا