• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فقد أغلب عناصر فريقه

بوكير يبدأ بناء فريق جديد لدبا الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

فيصل النقبي (دبا الفجيرة)

تبدو مهمة الألماني ثيو بوكير مدرب دبا الفجيرة، الذي تم تجديد التعاقد معه لمدة عام من قبل إدارة النادي قبل عدة أيام، صعبة جداً، وهو يواجه ظروفاً عصيبة، أولها انفراط عقد الفريق الذي كان يدربه في الموسم الماضي، فقد فقد الفريق أغلب عناصره الأساسية، حيث انتقل كل من طارق الخديم وشقيقه فيصل وناصر عبدالهادي ومحمد المعيني وسند علي ومحمد قاسم والحارس حميد عبدالله إلى أندية أخرى، كذلك أنهى الفريق عقد كل من الإيفواري بوريس كابي ومواطنه إبراهيما دياكيتي واللبناني بلال النجارين، فيما لم يتفق النادي مع اللاعب باكاري كونيه الذي عاد لناديه الوداد المغربي، إضافة إلى عدم حسم النادي لعدد من ملفات اللاعبين وأبرزهم عبدالله ناصر المدافع القادم من نادي الجزيرة بالإعارة.

ورغم التعاقدات التي قام بها النادي مؤخراً، فإن الفريق فقد عناصره الأساسية كلها التي شارك بها في النسخة الماضية لدوري المحترفين.

عن تلك المشكلة يؤكد المدرب بوكير بأن ظروف الفريق تتطلب دعمه باللاعبين الجيدين لتعويض الغيابات، وحتى يستطيع المدرب أن يقوم بمهمته على أكمل وجه، ولعل تلك النقطة بالتحديد قد عطلت صفقة التجديد بين النادي والمدرب حتى ما قبل أيام قليلة، فالمدرب الألماني الذي حقق البقاء لفريقه في موسمه التاريخي، يأمل بتكرار البقاء في هذا الموسم إنما بوجود اللاعبين القادرين على أن يهضموا طريقة المدرب الفنية، حتى يتحقق الانسجام للفريق في ظل انتقالات أبرز اللاعبين.

ومن جانبها، فإن الإدارة تقوم بعمل كبير لجذب بعض اللاعبين المواطنين إلى صفوف الفريق، ورغم محاولاتها الجادة فإن الصفقات تصطدم دائماً بالعقبة المالية. ويؤكد جمعة العبدولي، مشرف الفريق الأول، بأن النادي يتفاوض مع لاعب برازيلي وأيضاً لاعب من كوريا والمفاوضات تسير بطريقة جيدة، وعلى صعيد اللاعبين المواطنين، فإن النادي قد تفاوض وما زال مع العديد من اللاعبين، وتصطدم العروض التي يقدمها النادي بالعروض القياسية من الأندية الأخرى التي تدفع للاعبين مبالغ كبيرة لا تستطيع إدارة النادي توفيرها.

وأضاف العبدولي: نحاول قدر الاستطاعة أن نعيد بناء الفريق بعد أن شهدت التشكيلة الأساسية فراغاً كبيراً بانتقال اللاعبين إلى صفوف أندية أخرى، والنادي لا يلوم هؤلاء اللاعبين لأنهم بحثوا عن مصلحتهم، لكن النادي قادر على أن يعيد بناء فريق جيد يستطيع أن يقدم مستويات جيدة في دوري الخليج العربي النسخة المقبلة.

وأكمل: سنبرم بعض الصفقات قريباً، حيث إننا نبحث عن اللاعبين بشكل متأنٍ، وفقا لإمكانياتنا أولاً، ومدى فائدة اللاعبين للفريق والمراكز التي يحتاجها الجهاز الفني، وسنعلن عن تعاقداتنا فور الانتهاء منها في وسائل الإعلام المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا