• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وفاق سطيف يكسب القطن في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا

الهلال يتعادل أمام ليوبارد والصفاقسي يهزم هورويا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

الخرطوم (الاتحاد) - وضع الهلال قدما في دوري مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن عاد بتعادل ثمين 1-1 من أمام مضيفه فريق ليوبارد الكونغولي في مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين أمس الأول في دور الـ 16 من البطولة، ليسهل كثيراً من مهمته في مباراة الإياب المقرر الأسبوع المقبل على ملعب استاد الخرطوم الدولي بالعاصمة السودانية.

وخطف الدولي مدثر كاريكا هدفاً لمصلحة الهلال في الدقيقة 22 من عمر المباراة، وسط ضغط كان يشنه الفريق الكونغولي على مرمى الهلال، ومع مرور الوقت استعاد أصحاب الأرض السيطرة على مجريات المباراة وتمكن اللاعب أوقوي من خطف هدف التعادل الذي انتهى عليه الشوط الأول، ونجح فريق ليوبارد في فرض سيطرته في منتصف الشوط الثاني، لكن سرعان ما عاد الهلال لتماسكه الفني في جميع خطوطه ونجح في السيطرة والتمرير مع محاولات لتسجيل هدف ثان، وتماسك دفاع ليوبارد أكثر من الشوط الثاني الذي احتسب فيه الحكم السنغالي الذي أدار اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 88، لكن حارس الهلال جمعة جينارو صدها ببراعة.

ونجح التونسي نصر الدين النابي، المدير الفني للهلال، في قيادة فريقه لتحقيق تعادل ثمين على الفريق الذي كان يعمل له مستشاراً فنياً وقاده لتحقيق أول لقب قاري له، متمثلا بكأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2012، ولم يتذوق الهلال طعم الخسارة منذ بداية موسمه سواء في دوري الأبطال أو الدوري المحلي بعد أن خاض تسع مباريات، كما استقبلت شباكه هدفاً واحداً.

وأشاد مدرب الهلال بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة، وقال: «حققنا نتيجة إيجابية بحسابات مباريات خارج الأرض، وتبقى لنا شوط ثان بالخرطوم يحتاج لكثير من العمل الجاد»، وأضاف: «معركة استاد الخرطوم هي الفيصل وسأغير من استراتجيتي في لقاء الإياب»، وتابع: «الهلال سيطر على الملعب، لكن لم نكن موفقين في هز الشباك وأضعنا أهدافا مضمونه، لكن سنعالج الأخطاء قبل مباراة الإياب الحاسمة».

وفي المقابل، ﻋﺒﺮ ريمي أكونجو ﺭﺋﻴﺲ ﻧﺎﺩﻱ ليوبارد ﺍﻟﻜوﻨﻐﻮﻟﻲ ﻋﻦ حزنه بتعادل فريقه على ملعبه وأمام جماهيره، لكنه أكد أﻥ ﻓﺮﻳﻘﻪ بإمكانه ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻧﺘﻴﺠﺔ إﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺄﻫﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ. وقطع النادي الصفاقسي التونسي، بطل كأس الاتحاد الأفريقي للموسم الماضي، شوطاً كبيراً نحو الدور ربع النهائي بفوزه خارج قواعده على هورويا الغيني 1-صفر أمس الأول في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. ويدين الصفاقسي بفوزه الغالي إلى فخر الدين بن يوسف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60. وتقام مباراة الإياب السبت المقبل. وفي مباراة أخرى، تغلب وفاق سطيف الجزائري على القطن الكاميروني 1-صفر، وسجل الهادي بلعميري الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 45. وتقام مباراة الإياب الأسبوع القادم بمدينة جاروا في الكاميرون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا