• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يواجه النجمة البحريني اليوم

العين يتعادل مع اتحاد طرابلس في «عربية اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

رضا سليم (دبي) - تعادل فريق العين مع اتحاد طرابلس الليبي 23-23 في المباراة، التي جرت بينهما مساء أمس الأول ضمن المجموعة الأولى من البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد «بطولة فيصل بن فهد العربية» في نسختها الحادية عشرة، والمقامة حاليا بمدينة المهدية التونسية في ضيافة نادي مكارم.

ويلتقي العين اليوم مع فريق النجمة البحريني في ختام مباريات البنفسج بالدور الثاني للبطولة، ويحتاج الفريق العيناوي للفوز في مباراة اليوم للعبور إلى نصف النهائي، خاصة أن النجمة خسر مباراته أمام مكارم المهدية صاحب الأرض والجمهور 19-24.

جاءت المباراة متكافئة على مدار شوطيها، حيث بدأت هدفاً بهدف، ووصلت إلى 6-4 لفريق الاتحاد في منتصف الشوط ويتقدم في الدقيقة 19، بالنتيجة 8-5، ويرد العين بقوة، وينجح في تحقيق التعادل 11-11 مع نهاية الشوط الأول، وتسير في نفس الاتجاه، ويتقدم العين بهدف ويتعادل الاتحاد، ثم يتقدم الفريق الليبي 18-17 في الدقيقة 14، وتتحول المباراة للبنفسج ويتقدم بفارق هدف، ثم يتعادل 19-19 بعد مرور 20 دقيقة، ويعود الاتحاد للتقدم من جديد بفارق هدف، 20-19 وتنتهي بالتعادل 23-23.

وأكد عبدالرحمن نصيب رئيس البعثة أن التعادل نتيجة إيجابية وأفضل من الخسارة لأن العين نجح في مجاراة فريق قوي، وقال: لم تبتعد النتيجة على مدار الشوطين وهي خطوة جيدة ونحتاج إلى الفوز في مباراة واحدة كي نتأهل إلى الدور التالي، والفريق ما زالت أمامه مباراتان.

ووجه نصيب الشكر إلى اللاعبين على ما قدموه في المباراة، أمام فريق قوي، وقال: ثقتنا كبيرة في اللاعبين وقدرتهم على أن يعبروا إلى الدور نصف النهائي وتحقيق إنجاز في البطولة وتشريف كرة اليد الإماراتية.

من ناحية أخرى، أكد السعودي تركي الخليوي رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد أن اللعبة تطورت كثيراً على المستوى العربي، وقال: نسعى في الاتحاد لاستمرار هذا التطور، ومثل هذه البطولات تعزز مبدأ الأخوة بين اللاعبين العرب وتسهم في نقل خبرات اللاعبين لخدمة المنتخبات الوطنية العربية، وسعينا في الاتحاد عند وضع الروزنامة أن تكون بطولاتنا سابقة للبطولات القارية والدولية لتكون أفضل استعداد لمنتخباتنا وفرقنا العربية.

وقال: نحن كمنظومة كرة اليد العربية لن نستطيع أن نوفي للراحل الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- حقه في قيام الاتحاد العربي لكرة اليد وتطور أعماله، منوهاً بما قدمه لكرة اليد العربية، ما قادها إلى التطور الكبير الذي شهدته.

وأشاد بجهود رؤساء الاتحاد العربي السابقين ومجالس الإدارة التي أوصلت الاتحاد إلى ما هو عليه الآن، مقدماً شكره للاتحاد الدولي لكرة اليد ولرئيسه الدكتور حسن مصطفى، الذي حضر اجتماع الجمعية العمومية الأخير بالقاهرة وأعلن عن دعم الاتحاد الدولي الكامل للاتحاد العربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا