• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. أهداف متباينة في «ديربي مانشستر» بين سيتي ويونايتد

«السيتزن» يواجه انتفاضة «الشياطين الحمر» في «أولدترافورد» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

لندن (وكالات) - ستكون الأهداف متباينة في لقاء مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على ملعب «أولدترافورد» الليلة في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم. وكان اللقاء مقررا في 2 مارس الحالي، لكنه تأجل بسبب خوض مانشستر سيتي نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة التي توج بلقبها على حساب سندرلاند.

وإذا كان مانشستر يونايتد حامل اللقب يريد متابعة صحوته الأخيرة والثأر لخسارته الفادحة أمام جاره 1-4 ذهابا، فإن سيتي يريد مواصلة زحفه نحو استرداد اللقب من غريمه اللدود. وكان مانشستر استعاد عافيته الأسبوع الماضي بعد أن قلب تخلفه صفر-2 ذهابا أمام أولمبياكوس إلى فوز لافت 3-صفر إياباً وبلغ ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحقق فوزا مقنعا خارج ملعبه على وستهام بهدفين لمهاجمه واين روني أحدهما من الأجمل هذا الموسم.

وقال روني الذي سيلعب مهاجماً صريحاً في الأسابيع المقبلة نظراً لغياب الهولندي روبن فان بيرسي للإصابة لفترة قد تصل إلى ستة أسابيع: «لقد منحنا الفوز على أولمبياكوس جرعة معنوية هائلة وارتفع منسوب الثقة لدينا». وأضاف: «قدمنا أداء جيداً أمام وست هام، ونأمل أن نواصل على هذا المنوال حتى نهاية الموسم». ويتخلف مانشستر يونايتد بفارق 11 نقطة عن صاحب المركز الأخير المتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ما يعني صعوبة نجاحه في قلب الأمور في مصلحته.

أما بالنسبة إلى مانشستر سيتي، فإنه يبدأ بخوض ثلاث مباريات مؤجلة له، إذا قدر له الفوز بها سيتخطى تشيلسي في صدارة الترتيب بفارق ثلاث نقاط. واستعد سيتي الذي سيغيب عنه مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، جيداً لمباراة الديربي بسحقه فولهام بخماسية نظيفة. وأعرب جو هارت حارس مرمى سيتي عن ثقته بقدرة فريقه على إحراز اللقب، وقال في هذا الصدد: «أعتقد أننا نملك الأسلحة اللازمة للتتويج باللقب، لا يمكن الاستهانة بالمباريات المتبقية لنا خارج ملعبنا». وتابع: «نريد أن نحقق شيئا مميزاً يتمثل بإحراز لقبين في موسم واحد للمرة الأولى منذ 44 عاماً، وبالتالي علينا أن نضغط على الدواسة في الأمتار الأخيرة».

وحافظ سيتي على شباكه نظيفة في آخر ثلاث مباريات بالدوري، لكن رغم اكتساحه فولهام متذيل الترتيب 5-صفر يوم السبت الماضي فإن الفريق سجل 76 هدفاً بفارق ستة أهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني في المسابقة. وأكد نجم سيتي ديفيد سيلفا أن فريقه سيكرر فوزه على يونايتد في الديربي اليوم، وقال سيلفا في تصريحات لصحيفة «ميرور»: «لقد نجحنا في الفوز عليهم ذهاباً في ملعب الاتحاد، ونخطط لتكرار الأمر في أولدترافورد حتى نخرج بثنائية الموسم في ديربي المدينة، أعتقد أن يونايتد سيبذل كل ما يملك من أجل الفوز، وبالطبع نحن سنفعل الأمر ذاته ولدينا القدرة على العودة بالنقاط الثلاث من معقل الشياطين على الرغم من أنهم يمتلكون حارس إسبانيا الأول مستقبلاً، لكن ذلك لن يمنعنا من الوصول إلى شباكهم». كما أنه لن يرحل عن قلعة «السيتزن»، لقناعة منه أن سيتي هو الفريق القادر على انتزاع لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل أو الذي يليه على أبعد تقدير.

وعزز ليفربول تحت قيادة المدرب بريندان رودجرز فرصه في المنافسة بفضل الفوز في آخر ست مباريات والتي سجل فيها الفريق 24 هدفا.

وبعد الفوز 6-3 على مضيفه كارديف سيتي مطلع الأسبوع الحالي فإنه من المرجح ألا يواجه ليفربول صعوبة في تخطي عقبة ضيفه سندرلاند المتعثر أيضا يوم غد. وفي ظل تألق لويس سواريز مهاجم أوروجواي ودانييل ستوريدج في الخط الأمامي فإنه من المتوقع أن يستمر ليفربول في اختراق دفاعات المنافسين بسهولة. وهز سواريز شباك كارديف ثلاث مرات يوم السبت الماضي ليرفع رصيده إلى 28 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري رغم غيابه عن أول خمس جولات من المسابقة بسبب الإيقاف. وإضافة إلى تسجيل 19 هدفا في الدوري ساهم ستوريدج مهاجم إنجلترا أيضا في صنع الكثير من الفرص لزملائه. وسيسعى ليفربول الذي عزز آماله بإحراز أول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 1990 إلى مواصلة انتصاراته عندما يستضيف غداً سندرلاند الجريح الذي يكافح من أجل البقاء ضمن أندية النخبة في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين.

ويأمل أرسنال نسيان خسارته التاريخية أمام جاره تشيلسي بسداسية نظيفة عندما يستقبل سوانسي سيتي اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين. ولم يعرف بعد قرار الاتحاد الإنجليزي فيما يتعلق بحادثة الطرد الغريبة التي ارتكبها حكم مباراة أرسنال وتشيلسي مارينر الذي أشهر البطاقة الحمراء كيران جيبز خطأ بدلا من أليكس أوكسلايد تشامبرلاين، لكنه على الأرجح سيسمح لجيبز بخوض المباراة مقابل إيقاف تشامبيرلاين لثلاث مباريات بعد أن لمس الكرة بيده عمداً. ويلعب اليوم أيضا نيوكاسل مع إيفرتون، وغداً وستهام يونايتد مع هال سيتي في مباراتين مؤجلتين من المرحلة 29.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا