• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«ميدان» تتأهب لكأس دبي العالمي

خيول منصور بن زايد تنافس على صدارة «دبي كحيلة كلاسيك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

رضا سليم ومحمد حسن (دبي)- أعلنت «ميدان» حالة الطوارئ القصوى استعدادا للنسخة التاسعة عشرة لكأس دبي العالمي للخيول في الأمسية العالمية التي ستقام مساء السبت المقبل مع بدء العد التنازلي للحدث بعدما اكتمل وصول الخيول المشاركة من مختلف دول العالم بجانب الخيول الإماراتية.

وأعلنت ميدان عن اكتمال الخيول التي يتوقع أن تشارك في البطولة الأغلى البالغ إجمالي جوائزها «27.25 مليون دولار» وذلك بإعلان الخيول المشاركة في سباق «دبي كحيلة كلاسيك»، الشوط الوحيد في الأمسية المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر «جروب1» والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 250 ألف دولار.

وتضم القائمة شبه الرسمية 16 خيلا، منها ثلاثة من خيول صاحب السمو رئيس الدولة، هي المهرة «شايل الظبي» و«سكوب» و«ريتشلور» وهي كلها بإشراف المدرب الجنوب أفريقي إرنست اورتيل، ويشارك في السباق الجواد «فيرساك باي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بإشراف اروين شاربي وهو وصيف بطل النسخة الماضية الجواد القطري «المامون مونلو» والذي يدافع عن لقبه في هذه النسخة أيضا بإشراف مدربه جان برنارد.

كما تضم القائمة خمسة من خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وهي «مسرع» الذي يشرف عليه المدرب الفرنسي جان بيير توتين و«رباح دو كارير» و«رازق» و«مشارب» و«نسيم» والتي يشرف على تدريبها المدرب الوطني الشاب ماجد الجهوري.

ومن الخيول الإماراتية التي يتوقع أن تشارك «ايه اف لافح» لخالد النابودة بإشراف علي الرايحي، و«نيشان» لعلي حداد بإشراف المدرب إريك ليمارتينيل والذي يدفع أيضا بالجواد «منان» لمزرعة عزبة، وتضم القائمة «صاحب دي كلوز» للخيالة السلطانية العمانية، والجوادين القطريين «فيتلانا دي فوست» لخليفة الكواري بإشراف جاسم الغزالي و«جينيكا ديس فورج» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بإشراف جوليان سمارت.

في الوقت نفسه، أعلنت إسطبلات جودولفين حالة الطوارئ استعدادا للحدث العالمي المرتقب، ورفع المدربون والفرسان حالة التأهب القصوى وتحول الإسطبل الرئيسي في القوز إلى خلية نحل من العمل المتواصل لتجهيز الخيول المشاركة لجميع الأشواط التي ستشارك فيها، خاصة الشوط الرئيسي كأس دبي العالمي، ويتطلع الإسطبل الأزرق إلى الكأس هذه المرة والبالغة جائزتها 10 ملايين دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا