• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منى الغساني شعارها القيادة «فن وذوق»

فيديو .. مواطنة تقود سيارتها 25 عاماً من دون مخالفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

هناء الحمادي (أبوظبي)- «القيادة فن وذوق وأدب وأخلاق»، شعار نجحت في تجسيده منى سعيد الغساني، لتؤكد كفاءة المرأة في قيادة السيارة بعد أن وقع الاختيار عليها لتكون السائقة المثالية ويتم تكريمها من قبل «مديرية المرور والدوريات» في شرطة أبوظبي التابعة لوزارة الداخلية، عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك ضمن فعاليات «أسبوع المرور الخليجي» مؤخراً في دورته الثلاثين، التي جاءت تحت شعار «غايتنا سلامتك».

الغساني تعمل في «إدارة معادلة الشهادات» في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسطرت قصة كفاح وكتبت شهادة فخر واعتزاز بمهارة في حياتها العملية، ومن هذا المنطلق هي تعرف معنى الالتزام بقواعد القيادة.

منى تقود السيارة منذ 25 عاماً، وخلال هذه الفترة لم تحصل على أي مخالفة مرورية تُذكر، واستحقت بجدارة أن تكون السائقة المثالية من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعرفها الكثيرون ممن تعمل معهم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادتها الحكيمة لسيارتها، حيث إنها تعزف أجمل الألحان على مقعد القيادة، حيث يجول معها ابنها سيف العبيدلي في المرحلة الثانوية برحلة ترفيهية أثناء تجولها في شوارع أبوظبي.

التزام

وتفتخر الغساني بأنها خلال فترة قيادتها لم يحدث أن حصلت على أي مخالفة مرورية على الرغم من الازدحام المروري الذي تعانيه الشوارع في أوقات الذروة صباحاً ومساءً، ويرجع السبب إلى أنها تحرص خلال قيادتها على الالتزام بالسرعات المحددة، ولا تشعر كل من يرافقها بالسيارة من أفراد الأسرة بأي خطورة.

وتقول: التقيد بقواعد السير وأنظمته يبعد عنا خطر وقوع الحادث وما ينجم عنه، كما أنه من أهم مظاهر الحضارة، فالسرعة الزائدة معروف أنها السبب المباشر لوقوع الحوادث التي غالباً ما يروح ضحيتها أناس أبرياء خاصة الأطفال منهم، فقانون السير وجد من أجلنا وأعتقد أن التقيد بهذه القواعد يدل على مدى وعي الإنسان سائقاً كان أم عابراً لخطوط المشاة، مؤكدة في الوقت ذاته أن نظام قواعد وأنظمة السير وضع من أجل أن يكون رادعاً للمتجاوزين والمخالفين لهذه الأنظمة. ... المزيد

     
 

زمن جميل

أخوي نواف. هذا زمن راح .ترى إنت اليوم ما تشوف في الشارع إلا قلة من الناس يسوقن بأدب و إحترام.ما أدري شو صار للناس مب معناه لو كل واحد ما يروم يشتري سيارة و يكشخ فيها ببلاده بجي ديرتنا و يراوينا قلة أدب.ما يشوفه عير وراك عامل ريس مع فل ليت كأنه شخص مهم و لم ما قدرت تخوز عن دربه ترى رح يجي جدامك و يضايقك. ولا واحد ثاني على أقصى اليمين و يروح أقصى اليسار و من دون أي إشارة. المشكلة لو كل واحد إستوى شخصية مهمه عيل وين الله الناس العادين. الله المستعان

عصام | 2014-03-25

لافتة قديمة

في أواخر السبعينيات، كانت هناك لافتة خشبية بيضاء عند مدخل كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي مكتوب عليها "القيادة فن و ذوق و أخلاق". أتمنى وضع شاخصة جديدة لتذكير السائقين بآداب القيادة على الطرقات و احترام قوانين السير.

نواف أبوغزالة | 2014-03-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا