• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شاشته قابلة للثني من زواياها بشكل كامل

«إل جي فليكس» أول هاتف مقوس في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

يحيى أبوسالم

عندما تحدثت توقعات العام الماضي عن عزم الكورية سامسونج إطلاق أول هواتفها الذكية المزودة بشاشة مقوسة «مرنة»، مطلع 2014، لم يتم تصديقها، رغم حديث الكثير من المصادر عن هاتفها «جالاكسي راوند»، لكن صدقت تلك التوقعات عندما أطلقت الشركة الكورية المنافسة إل جي، هاتفها ذا الشاشة المرنة، «إل جي فليكس»، الذي يعتبر اليوم أول هاتف في العالم مزود بشاشة مرنة ومقوسة.

تختلف تقنية الشاشات المقوسة والمرنة بشكل كامل عن تقنية الشاشات المستوية والصلبة، وبغض النظر عما تأتي به أي منهما من ميزات أو مواصفات في الوضوح وجودة الصورة، فمن المؤكد أن عصر الشاشات المقوسة والمرنة في عالم الهواتف الذكية الذي افتتحته الكورية إل جي، قد بدأ بإطلاق الشركة رسمياً لهاتفها إل جي فليكس، وتوفره اليوم في أغلب أسواق دول العالم بما فيها أسواق الدولة.

مقارنة تقنية

عند مقارنة هاتف إل جي المقوس، فإن أفضل مقارنة يمكن عملها، هو مقارنته مع الهاتف الكوري أيضاً من شركة سامسونج من فئة الهجين «جالاكسي نوت 3»، كما يمكن مقارنته كونه من الفئة نفسها بالكثير من الهواتف الهجينة المتوفرة في الأسواق حالياً، مثل هاتف نوكيا لوميا 1520، وهاتف إتش تي سي ماكس، وهاتف هواوي أسيند مايت، وغيره من الهواتف الذكية الهجينة التي تأتي بشاشات أكبر من 5,7 إنش، ورغم ما جاء به الهاتف الكوري الجديد إل جي فليكس، من ميزة الشاشة المرنة والمقوسة التي لم يسبقه إليها أي من الهواتف الأخرى، فإن الهاتف الكوري جاء بالمواصفات التي جاءت بها أغلب الهواتف الهجينة من فئة عالية أو متوسطة الأداء والقوة، بدايةً من شاشته ذات الوضوح العالي وليس الفائق، مروراً بحجم الذاكرة العشوائية من نوع رام، وصولاً إلى كاميرا الهاتف ومعالجه المركزي وتقنيات الاتصال والاتصالات المختلفة فيه.

ميزات ومواصفات

جاء الهاتف الكوري المقوس بشاشة منحنية تمتاز بمرونتها، بمعنى أنها قابلة للثني من كل زواياها بشكل كامل ليصبح الهاتف مستوى بشكل كامل، وهي الميزة التي تعطي الهاتف بحسب الشركة الكورية قوة هائلة على حماية شاشته من التعرض للكسر عند سقوط الهاتف أو ضغط جسم صلب عليها، رغم أنه مزود بشاشة حماية من الجيل الثاني لزجاج كورنينج جوريلا. حيث جاء الهاتف بسماكة جيدة لا تتجاوز 8,7 ملم، وللمقارنة فسماكة هاتف جالاكسي نوت 3 وصلت إلى 8,3 ملم، كما جاءت شاشة الهاتف بقياس وصل إلى 6 إنش، مدعمة بوضوح عالي وصل إلى «1280x720 بكسل»، وبكثافة صورة متواضعة وصلت إلى 245 بكسل لكل إنش، هذا وجاء الهاتف بوزن إجمالي وصل إلى 177 جراماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا