• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

وجه بدراسة أوضاع الصيادين في«الجبيل» وأصدر آلية تطبيق زيادة الحد الأدنى للرواتب وترقية حملة الثانوية العامة

«تنفيذي الشارقة» يعتمد مقترحات التطوير الاقتصادي وبيئة الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

الشارقة(الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مساء أمس، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي اجتماع المجلس التنفيذي، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي، وتقديم أفضل الخدمات والمبادرات الحكومية التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة. 

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري حول دراسة أوضاع الصيادين في سوق الجبيل، والتي تأتي ضمن الجهود المبذولة لتوفير البيئة المناسبة للصيادين، وأشار الشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية رئيس مجلس إدارة شركة الشارقة لإدارة الأصول إلى أن سوق الجبيل، بما يحتويه من مرافق ومحتويات يقدم أفضل الخدمات لمرتادي السوق والمستثمرين، ووجه المجلس بدراسة التوصيات والتنسيق مع الجهات المعنية.

واعتمد المجلس عدداً من المقترحات التطويرية في الشأن الاقتصادي، وأوضح سلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أن دائرة التنمية الاقتصادية تعمل على تحسين بيئة الأعمال في الإمارة، بما يتوافق مع التطور الاقتصادي للإمارة، وبما يوفر البيئة الاقتصادية والاستثمارية الأمثل.

واطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري حول مناقشة سياسة القيادة العامة لشرطة الشارقة والتي تسهم في تطوير العمل الحكومي في الإمارة، وبما يحقق التكامل بين مؤسسات إمارة الشارقة.

 وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اعتمد المجلس عدداً من المقترحات التطويرية المقدمة من بلدية الشارقة، والتي تأتي ضمن تقديم أفضل الخدمات الحكومية في الشأن البلدي في مدن ومناطق الإمارة بما يخدم سير العمل الحكومي ويسهم في تطوير الخدمات المتنوعة.

واطلع المجلس على عدد من المراسيم والقوانين الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة العاشرة لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والمزمع عقدها يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2016.

وأصدر المجلس القرار رقم ( 23 ) لسنة 2016 آلية تطبيق المرسوم رقم (35) لسنة 2016 بشأن زيادة الحد الأدنى لرواتب موظفي حكومة الشارقة المواطنين وترقية حملة مؤهل الثانوية العامة المواطنين من الدرجة الثامنة إلى الدرجة السابعة، والقرار رقم ( 24 ) لسنة 2016 بتعديل القرار رقم ( 11 ) لسنة 2016 بشأن تنظيم شؤون العزب بإمارة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض