• الخميس 21 ربيع الآخر 1438هـ - 19 يناير 2017م

بدأ الموسم من حيث أنهى العام الماضي

هاميلتون بطل جولة أستراليا لـ«فورملا-1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

ملبورن (أ ف ب)

بدأ البريطاني لويس هاميلتون موسم 2015 كما أنهى سابقه الذي توج فيه بطلاً للعالم، بعد عروض استثنائية وذلك بإحرازه المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى المرحلة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا1 على حلبة ملبورن بارك.

وتقدم هاميلتون سائق مرسيدس على الألمانيين نيكو روزبرج «مرسيدس» وسيباستيان فيتل «فيراري».

أنهى البريطاني مسافة السباق البالغة 574.307 كلم بزمن قدره 1.31.54.067 ساعة، أي بمعدل وسطي بلغ 808. 200 كلم في الساعة، متقدما بفارق 360. 1 ثانية على روزبرج، و523. 34 على فيتل.

ونجح هاميلتون البطل وروزبرج الوصيف في حصد 16 سباقاً من اصل 19، بالانطلاق من المركز الأول 18 مرة، تحقيق 11 ثنائية والصعود على المنصة 14 مرة.

وتوج هاميلتون العام الماضي في سباقات ماليزيا والبحرين والصين وإسبانيا وبريطانيا وإيطاليا وسنغافورة واليابان وروسيا والولايات المتحدة ثم سباق أبوظبي في الجولة الأخيرة التي كانت نقاطها مضاعفة بعد التعديلات التي أدخلت إلى البطولة في الموسم الماضي. وتذوق هاميلتون، بطل العالم مرتين والذي ينتهي عقده نهاية السنة الحالية، طعم الفوز في ملبورن عام 2008 عندما احرز لقبه العالمي الأول، لكنه عانى العام الماضي من مشكلات في محركه فكان أحد ثلاثة سباقات انسحب منها، فيما كان المركز الثالث أسوأ نتيجة يحققها في باقي الجولات.

وكانت انطلاقة هاميلتون للمرة التاسعة والثلاثين من المركز الأول رائعة، حيث حافظ على الصدارة طوال السباق ولم يشكل روزبرج تهديداً كبيراً له برغم اقترابه منه مرتين قلص فيهما الفارق إلى ثانية ونصف الثانية في اللفتين 36 و52، لكن البريطاني عرف كيف يحافظ على موقعه للنهاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا