• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الإمارات للسيارات» تكشف عن أول طراز مرسيدس-بنز يعمل بالكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت شركة الإمارات للسيارات أول طراز يعمل بالكهرباء هجين من مرسيدس-بنز في المنطقة، (S 500 e)، ضمن مشاركتها في أسبوع أبوظبي للاستدامة المقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

ويعتبر هذا الطراز أول سيارة صالون فاخرة من نوعها في العالم تستهلك أقل من ثلاثة ليترات من الوقود لكل 100 كيلومتر، بحسب بيان أمس.

ويأتي ذلك الطراز في إطار جهود مرسيدس-بنز لتصميم سيارات كهربائية وسيارات هجينة تقدم العديد من المزايا الرفيقة بالبيئة.

ويجمع طراز مرسيدس-بنز الجديد ‘S 500 e’ بين مميزات قيادة السيارات الهجينة فائقة الحداثة والابتكارات الفريدة والتصميمات والديكورات الفاخرة لفئة سيارات S-Class، كما تتسم السيارة الجديدة بكفاءة أدائها المشابه للسيارات ذات محركات V8 واستهلاك الوقود الذي تتصف به الطرازات الصغيرة، ويمكن لسائق السيارة أن يقودها لمسافة 33 كيلومتراً بالطاقة الكهربائية وحدها وبدون أي انبعاثات كربونية، ما يجعلها الرفيق الأمثل للقيادة في طرق المدن المزدحمة.

وقال نسيم موراني، مدير عام شركة الإمارات للسيارات - سيارات الركاب: «يسعدنا أن نقدم لزوارنا في أسبوع أبوظبي للاستدامة لمحة عن المميزات الداخلية الفريدة من نوعها لطراز ‘S 500 e’ الحصري من مرسيدس-بنز، وتأتي مشاركتنا في أسبوع أبوظبي للاستدامة في إطار التزامنا المتواصل بالمجتمع من خلال تعزيز قطاع الطاقة المستدامة وتوفير حلول مبتكرة تضمن مستقبلاً أفضل للجميع، ومن خلال استعراض هذا الطراز الهجين، نسعى إلى دعم رؤية الإمارات الرامية إلى خفض الانبعاثات الكربونية والتوفير في الطاقة من خلال الترويج للسيارات الهجينة والسيارات التي تتمتع بكفاءة استهلاك الوقود».

وأضاف: «لقد كانت مرسيدس بنز دائماً في طليعة الشركات التي تتبنى التطورات التكنولوجية، ومن شأن طراز ‘S 500 e’ أن يضع معايير جديدة لكفاءة الوقود، والتنقل بدون إصدار انبعاثات ضارة للمناخ، وذلك دون الحاجة إلى التنازل عن راحة سيارات مرسيدس بنز المعهودة ومعايير الأمان العالية فيها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا