• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رحاب عبدالله أول إماراتية في «إعلامية» الاتحاد الدولي للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختار الاتحاد الدولي للشطرنج الإعلامية رحاب عبدالله لعضوية اللجنة الإعلامية الشطرنجية بالاتحاد الدولي للعبة لتصبح أول إماراتية وعربية تحظى بهذا التقدير والتكريم الدولي الرفيع المستوى.

وأعربت رحاب عبدالله عن سعادتها بهذا التكليف الذي يحملها مسؤولية مضاعفة لإثبات جدارة المرأة الإماراتية والإعلام العربي والخليجي في هذا المحفل العالمي لرياضة الأذكياء والصفوة، وأكدت أنها تتشرف بإهداء هذا الإنجاز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وذلك تقديراً وعرفاناً بدعم سموها للمرأة وفتاة الإمارات في مختلف المجالات.

وأكدت رحاب عبدالله أن لقاءها مؤخرا ضمن وفد اتحاد الشطرنج مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منحها القدرة على العطاء والإبداع بفضل توجيهات سموه السديدة.

من جانبه، أشاد سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج بهذا الاختيار الموفق من الاتحاد الدولي للإعلامية رحاب عبدالله، مؤكداً أن الاتحاد يدعم الكوادر الوطنية والمتطوعين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بضرورة دعم المتطوعين ونشر الثقافة التطوعية ليساهم كل مواطن في بناء وطنه.

وأضاف المقبالي أن رحاب عبدالله نموذج مشرف لفتاة الإمارات الطموحة والمجتهدة، ولهذا لم يكن اختيارها مفاجئاً، لأنه اختيار صادف أهله، لأنها لديها القدرة على إضافة الكثير للإعلام الشطرنجي محلياً ودولياً.

وتتولى رحاب عبدالله رئاسة اللجنة الإعلامية باتحاد الشطرنج. وخلال العامين الماضيين حققت نجاحات إعلامية متميزة. وكان لها مساهمات عديدة في توجيه الاهتمام الإعلامي نحو إنجازات رياضة الشطرنج وحققت تطورا ملحوظا في الإعلام الشطرنجي من عدة جوانب. سواء المقروءة أو المسموعة أو المرئية. بالإضافة إلى إدارة وسائل التواصل الاجتماعي للشطرنج وشاركت بإيجابية مع الوفد الإماراتي الذي قام مؤخرا بزيارة إلى جمهورية أرمينيا ومقابلة فخامة رئيس جمهورية أرمينيا وتوقيع اتفاقية تعاون لنقل التجربة الأرمينية الناجحة إلى أرض الإمارات، وخاصة في مجال إدخال اللعبة في المدارس، بالإضافة إلى جهود اللجنة الإعلامية في التعريف برياضة الأذكياء ودعم جهود وبرامج الاتحاد لنشر اللعبة في مختلف أنحاء الإمارات وكافة مؤسسات المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا