• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن فعالية أقيمت بمحمية البردى في مدينة الذيد

«جوالة» جامعة الشارقة تشارك في «اليوم البيئي لتعداد أشجار السمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - في ظل اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالحفاظ على البيئة، وحمايتها من التلوث، وجهودها في السير قدماً على طريق الاستدامة، شاركت جوالة جامعة الشارقة في فعالية «اليوم البيئي المفتوح لتعداد أشجار السمر»، التي نظمتها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في محمية البردي بمدينة الذيد، وذلك ضمن حملة التوعية البيئية السابعة لمرتادي المناطق البرية، حيث تم اختيار محمية البردي لكثرة أشجار السمر الموجودة فيها.

وقد حضر الفعالية بمدينة الذيد، محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس البلدي، وعلى مصبح الطنيجي مدير البلدية، ومحمد عبيد بن مطار عضو المجلس البلدي، وسعيد مطر بن دلموك رئيس شعبة حماية البيئة، وهشام عبدالحليم مسؤول الأنشطة الطلابية بجامعة الشارقة.

وأشاد الدكتور محمود درابسة عميد شؤون الطلبة بالمشاركة الإيجابية لجوالة الجامعة في هذا البرنامج الأول من نوعه في الإمارة، الذي يساهم في رفع الوعي البيئي لدى الطلبة المشاركين فيه. وأشار عميد شؤون الطلبة إلى أن المشاركة تأتي ضمن التفاعل الدائم بين الجامعة ومؤسسات المجتمع في جميع المجالات.

من جهة أخرى، نظمت حضانة جامعة الشارقة يوماً مفتوحاً بمشاركة كل أطفال الحضانة عن التشجير وأهمية زراعة الأشجار والاهتمام بالزراعة بشكل عام تحت شعار «ازرع نبتة وارعاها»، وذلك بحضور هالة القاضي مديرة الحضانة وكل معلمات ومشرفات الأطفال.

تضمن اليوم تعريفات مبسطة عن أهمية الزراعة في حياة الإنسان، وضرورة غرس الأشجار والحفاظ عليها، والتعود على غرسها والعناية بها، وتنبيه الآخرين من العبث بها. وتجاوب الأطفال مع الحملة، وأبدوا حماساً كبيراً، حيث ساهموا مع مديرة الحضانة والمعلمات والمشرفات في غرس العديد من الأشجار.

هالة القاضي مديرة الحضانة أبدت سعادتها بنجاح هذا اليوم المفتوح حول التشجير واستيعاب الأطفال لما تم تقديمه في شكل معلومات مبسطة وتطبيقية لهم حول أهمية التشجير، مشيرةً إلى أن الحملة تأتي تماشياً مع التوجه العام في الدولة للعناية بالتشجير والاهتمام بالبيئة، وهي ضمن المناهج العامة التي تقدمها حضانة جامعة الشارقة للأطفال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا