منع توثيق عقود الإيجار للعزاب في المناطق الحضرية الجديدة

إقامة أول مدينة سكنية للعمالة في صناعية الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مارس 2013

السيد حسن (الفجيرة) – أعلنت بلدية الفجيرة ممثلة في قسم الشؤون الهندسية بالبدء في إقامدة أول مدينة عمالية في منطقة الحيل الصناعية كحل بديل ولائق لسكن تلك العمالة، في وقت منعت ادارة التخطيط فيها من توثيق عقود الإيجار الجديدة الخاصة بسكن العمالة الآسيوية الوافدة في ضواحي المدن الجديدة. وأفادت بلدية الفجيرة خلال مشاركتها في مؤتمر عجمان الدولي للتخطيط العمراني السادس بورقة عمل مقدمة من إدارة الشؤون الهندسية بعنوان

“أهم مشاكل التخطيط في أمن المدن الحضرية بإمارة الفجيرة” أن مشروع القرية العمالية بتصميماتها الهندسية يضمن تشييد سكن يلبي كل الطموحات ويضمن إسكان نسبة كبيرة من العمالة الآسيوية في الفجيرة داخل هذا السكن المعد وفق أحدث التصميمات الهندسية والمتوافر به كل الاشتراطات الصحية وغيرها وسيقام في منطقة الحيل الصناعية بالفجيرة”.

وتم إلزام الشركات ببناء مساكن لعمالتها في القرية العمالية التي خصصتها البلدية في ضاحية الحيل في مساحة تقدر بـ 32 هكتاراً حيث تستوعب القرية أكثر من 35 ألف عامل حال اكتمالها، وأن البلدية طرحت مساحات الأراضي للشركات بغية استثمارها، حيث تضم 44 ملكية قطع أرض بصيغة التأجير من قبل البلدية للمطورين وأصحاب الشركات وتتفاوت مساحات الملكية من حيث الحجم بين 2642 مترا مربعا تقريبا و 6300 متر مربع لكل نموذج.

وتتميز القرية العمالية بقربها من منطقة الحيل الصناعية والمنطقة الحرة الجديدة مؤكدة أن مشروع القرية يعد ثمرة لجهود البلدية الرامية للقضاء على ظاهرة سكن العمال وسط الأسر في الأحياء السكنية المختلفة والتي ظل يشكو منها الأهالي بعد أن أفرزت العديد من المشكلات الأمنية والاجتماعية.

وتم التنسيق مع وزارة العمل بإلزام الشركات بمعايير المساكن العمالية وضرورة تقييدها بالاشتراطات الخاصة بسكنهم مثل أن يكون السكن العمالي بعيدا عن التجمعات السكنية العائلية ومعايير سعة المسكن وتناسبه مع عدد القاطنين به وضرورة توافر كل شروط الأمن والسلامة بالمسكن. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا