• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد إنشاء مستشفى مركزي في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

وام

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبمتابعة حثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتوفير أعلى مستويات الرفاه للمواطنين.. اعتمدت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة إنشاء مستشفى مركزي في إمارة الفجيرة لخدمة المواطنين في الساحل الشرقي بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في تلك المنطقة.

وناقشت اللجنة في اجتماعها ـ الذي عقد برئاسة معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة مقترح إنشاء فندق تابع لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة.. كما اعتمدت اللجنة ترسية أعمال مناقصات طرق بقيمة قدرها 110 ملايين درهم.

وعبرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة عن خالص تقديرها لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة لتقديمه الدعم الكامل للجنة لاختيار الموقع المناسب للمستشفى بما يخدم الأهالي في الساحل الشرقي ويعزز من الخدمات الصحية المقدمة لهم.

كان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة قد وجه في وقت سابق الجهات المختصة في كل من لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة ووزارة الأشغال العامة ووزارة الصحة بالتنسيق فيما بينها لتحديد الاحتياجات التي من شأنها تكامل الخدمات الصحية في منطقة الساحل الشرقي بما يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المجال الصحي.

وأكد معالي احمد جمعة الزعابي أن لجنة متابعة تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة اطلعت في اجتماعها الذي عقد في مقر وزارة شؤون الرئاسة بابوظبي على الدراسة الخاصة بمقترح إنشاء مستشفى مركزي في الساحل الشرقي لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي المنطقة.. كما اطلعت اللجنة على المواقع المقترحة لإنشاء المستشفى حيث اختارت الموقع الأنسب حسب المعطيات الموقع الجغرافي لخدمة كافة المناطق في الساحل الشرقي وبعض المناطق في المنطقة الوسطى بالدولة.

وأوضح معاليه أنه وفي إطار رؤيتها المتكاملة لتنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بالعمل على تحسين ودعم قطاع السياحة العلاجية بالدولة درست لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة المقترح الخاص بإنشاء فندق تابع لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة بهدف توفير أعلى مستويات الراحة للمواطنين وذوي المرضى الذين يعالجون في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي لما يؤمن وجود مثل هذا المستشفى من راحة وسهولة لهم خلال فترات مرافقتهم لمرضاهم خاصة وأن هذا المستشفى مصمم لمعالجة مرضى السرطان والقلب والطوارئ وهؤلاء المرضى عادة ما يتطلب الأمر بقاءهم في المستشفى لفترات طويلة.. كما يهدف المشروع إلى توفير مقر قريب لاستضافة الوفود الطبية الزائرة من خارج الدولة سواء لأغراض إجراء الجراحات الدقيقة أو لعقد أو حضور مؤتمرات وندوات طبية يعنى مستشفى الشيخ خليفه التخصصي بتنظيمها إضافة لما يتوقع أن يقدمه إنشاء مثل هذا الفندق من تنشيط للسياحة العلاجية بالدولة من خلال تسهيل استفادة زوار الدولة من الخدمات التي يقدمها هذا المستشفى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض