• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يتضمن 17 حلاً ويقترح خفض الانبعاثات بمقدار 12 مليار طن عام 2030

معهد مصدر و«سيترا» يطلقان تقرير «أفضل الحلول الخضراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

أطلق معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا ومركز الأبحاث الفنلندي المستقل «سيترا» أمس، على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي، تقرير «أفضل الحلول الخضراء» في الشرق الأوسط، لخفض الانبعاثات العالمية بمقدار الربع.

وتضمن التقرير تقييم عدد من الحلول في مواجهة التغير المناخي، التي أثبتت كفاءتها العالية في مناطق مختلفة من العالم، ومدى إمكانية تطبيقها في دول أخرى. وسلط التقرير الضوء على 17 حلاً من خمسة قطاعات مختلفة، يمكن أن يسهم بعضها في مساعدة الدول على تحقيق أهدافها الخاصة بخفض انبعاثات الغازات إذا تم تبنيها بشكل فعّال.

وبحسب التقرير، فإنه إذا تم تبني الحلول الـ17 عالمياً، سيكون بإمكان العالم التخلص من نحو 12 مليار طن من انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول 2030. وحسب التقرير، فإن التكلفة السنوية الإجمالية لتطبيق الحلول الـ17 على مستوى العالم سيكون بحد أقصى نحو 94 مليار دولار سنوياً بحلول 2030، وستحقق مدخرات صافية بقيمة 171 مليار سنويا.

وحضر حفل الإطلاق ريتا سوان، سفيرة فنلندا لدى دولة الإمارات، وأحمد دوغلاف، الرئيس المشارك لمنصة «ديربان» المنبثقة عن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيير المناخ، إلى جانب مسؤولين من «سيترا» والوكالة الدولية للطاقة المتجددة «أيرينا»، وأعضاء الإدارة في معهد مصدر، وحشد من الشركاء.

وتمحورت مشاركة معهد مصدر في إعداد التقرير في إجراء عمليات التحليل والاتصالات اللازمة والتوعية، وشمل ذلك توفير خلاصة خبرة المعهد في المنطقة والبيانات والنماذج والمعلومات الخاصة بالحلول منخفضة الكربون المتوفرة حالياً. وحضر الدكتور ستيف جريفيث، نائب الرئيس للأبحاث في معهد مصدر كعضو في الفريق التوجيهي للمشروع، في حين شارك الدكتور سجوريس سجوريدس، الأستاذ المشارك في هندسة وإدارة النظم، كعضو نائب في الفريق التوجيهي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا