• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

مصر: تبرئة51 متهماً في تظاهرات «ترسيم الحدود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

القاهرة (وكالات)

قضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، ببراءة 51 متهماً، بتهمة التظاهر يوم 25 أبريل بوسط البلد، رفضاً لاتفاقية ترسيم الحدود، بين مصر والسعودية. وأسندت النيابة إلى المتهمين تهمة التظاهر دون ترخيص، رفضًا لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية. وكانت الشرطة قد ألقت القبض عليهم ضمن أكثر من 200 ناشط آخرين خلال تظاهرهم في القاهرة والجيزة يوم 25 أبريل ووجهت لهم النيابة العامة تهم التظاهر من دون إذن والتجمهر وبث دعاية من شأنها تكدير السلم والأمن العام.

من جانب آخر، قضت محكمة مصرية أمس بتأجيل أولى جلسات محاكمة 67 متهما في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات الى 13 يوليو المقبل. وجاء قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد تأجيل محاكمة المتهمين وبينهم 51 معتقلا و16 هاربا للاطلاع وذلك عقب الاستماع لقرار الاتهام من جانب النيابة العامة وطلبات هيئة الدفاع عن المتهمين.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أحال المتهمين الى محكمة الجنايات في ختام تحقيقات باشرتها نيابة أمن الدولة العليا.

وأسندت النيابة العامة الى المتهمين عدة اتهامات منها ارتكاب جرائم تولي القيادة والانضمام والاشتراك والامداد لجماعة «ارهابية» فضلا عن جرائم تصنيع وحيازة المفرقعات واستعمالها.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا