• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع 60 مؤسسة محلية وعالمية

58% ارتفاع تمويل أبحاث «معهد مصدر» بقيمة 231 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفعت القيمة الإجمالية للعقود البحثية الممولة في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا مع أكثر من 60 مؤسسة محلية وعالمية إلى 63 مليون دولار «231 مليون درهم»، مقابل نحو 40 مليون دولار «147 مليون درهم» في الفترة ذاتها من العام الماضي، بنمو 57,5%، بحسب حمزة كاظم نائب الرئيس للعمليات والشؤون المالية في المعهد.

ونوه كاظم في تصريحات لـ«الاتحاد»، على هامش مشاركة المعهد في القمة العالمية لطاقة المستقبل، بأن توقيع المعهد اتفاقات بحثية رئيسية مع الشركات المحلية والدولية مثل تكرير، وستراتا، وأدنوك، ومبادلة، والاتحاد للطيران، وسيمنز، وميتسوبيشي، وتوتال، وبوينج، وهانيوال، وتويوتا، ولوكهيد مارتن، وبي بي، وجلوبل فاوندريز، وغيرها.

وكشف كاظم عن اتجاه معهد مصدر للإعلان خلال أسابيع عن مبادرة جديدة لتأسيس شركات جديدة متخصصة بمجال الابتكار، بالتعاون مع خريجي المعهد من الراغبين في تأسيس شركات لهم، موضحاً أن المعهد سيقدم دعماً تقنياً بالكامل لأصحاب هذه الشركات، فضلا عن توافر خيارات للدعم المادي.

ولفت كاظم إلى تسجيل المعهد لـ6 براءات اختراع، فضلا عن وجود 65 براءة اختراع قيد التسجيل، ووجود 116 كشف اختراع مقدماً من قبل أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلاب، ما من شأنه الإسهام في ترسيخ مكانة المعهد كمؤسسة أكاديمية رائدة في تطوير رأس المال الفكري في دولة الإمارات.

وأشار إلى نشر ما يزيد على 900 مقال علمي في الدوريات العلمية المحكمة، وأكثر من 500 ورقة علمية في محاضر المؤتمرات الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا