• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قانون التنظيم العقاري يدخل حيز التنفيذ رسمياً

أبوظبي تبدأ بإصدار التراخيص للعاملين في القطاع العقاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يناير 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

تبدأ دائرة الشؤون البلدية بأبوظبي، خلال الفترة المقبلة إصدار التراخيص للعاملين في القطاع العقاري من مطورين ووسطاء وموظفي وسيط ومقيّمين ومسّاحين والبائعين في المزاد ومديري اتحاد الملاك، بعد دخول القانون رقم (3) لسنة 2015 في شأن تنظيم القطاع العقاري الذي دخل حيز النفاذ أمس.

وأكد معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية أن قانون تنظيم القطاع العقاري ولوائحه التنفيذية يعزز مبادئ الحوكمة والشفافية في قطاع الأراضي والعقارات ويحمي حقوق جميع الأطراف المعنية ويشجع على جذب الاستثمارات إلى هذا القطاع، ويضمن استدامة النمو فيه، كما يعزز تصنيف إمارة أبوظبي والاقتصاد المحلي ضمن مؤشرات التنافسية والتنمية الصادرة عن المؤسسات والمنظمات الدولية، ويدعم كذلك الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي المتمثلة في الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية وتحقيق التنمية المستدامة لتكون واحدة من الاقتصاديات والمجتمعات الرائدة عالمياً.

ويوجب القانون الحصول على ترخيص المهن العقارية من دائرة الشؤون البلدية كشرط للعمل في هذه المهن، علما بأن القانون الجديد أعطى مهلة مدتها (90) يوما لتسوية وتوفيق أوضاع العاملين بالقطاع العقاري حاليا وتسهيل عملية الانتقال من الإجراءات القديمة إلى الإجراءات الواردة ضمن القانون الجديد.

ولتأهيل العاملين في القطاع العقاري، أعلنت دائرة الشؤون البلدية عن حزمة من الدورات والبرامج التدريبية المتنوعة تنظمها بالتعاون مع معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وتهدف إلى تطوير مهارات الراغبين في العمل بالمجال العقاري، مؤكدة أن التدريب يعد متطلباً إلزامياً لجميع الراغبين في مزاولة النشاط العقاري والمهن المذكورة أعلاه، وذلك بهدف تقديم كل الدعم اللازم للمهنيين العاملين في قطاع الأراضي والعقارات واطلاعهم على أخلاقيات المهنة وجميع المتطلبات والشروط الخاصة بممارسة نشاطهم.

وستوفر الدورات قيمة مضافة للقطاع العقاري وجميع المهنيين العاملين فيه، وتوفر لهم المشورة والمعرفة وفق أحكام قانون التنظيم العقاري الجديد، كما تمكن هذه الدورات والبرامج التدريبية من تعزيز معرفة العاملين في هذا القطاع بواجباتهم والتزاماتهم وحقوقهم بوضوح وشفافية بما يضمن حماية مصالح جميع الأطراف المعنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض