• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

"الأهرام": السيسى يعلن الترشح للرئاسة بعد غد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

الاتحاد نت

ذكرت صحيفة "الأهرام" الرسمية المصرية أن المشير عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى سيعلن ترشحه رسميا للرائسة بعد غد.

وبحسب الصحيفة ،فقد صرح بذلك اللواء سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجى المقرب من الحملة الانتخابية للمشير السيسي.

وقال فى تصريحات خاصة لـ (لأهرام) أنه يجرى حاليا تشكيل فريق الحملة الانتخابية للمشير السيسى رافضا ذكر أى أسماء مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن ذلك بعد إعلان المشير السيسى ترشحه رسميا للرئاسة.

وأضاف اليزل انه سيتم تشكيل فريق رئاسى سيتم الإعلان عنه فى الوقت المناسب.

وحول إمكانية قيام المشير عبدالفتاح السيسى بعقد مؤتمرات جماهيرية والقيام بجولات بالمحافظات بعد إعلان ترشحه رسميا أكد اليزل أن ذلك شيء مستبعد نظرا لأن السيسي مستهدف من بعض الجماعات والفئات التى تنتمى إلى جماعة الاخوان الإرهابية والتابعين لهم، فهناك خطر يهدد حياة المشير والكل يعلم ذلك.

وأوضح اللواء سيف اليزل أن أى مرشح يقوم بجولات انتخابية تكون لديه ثلاثة أهداف رئيسية وهى التعريف بنفسه للناخبين وأعتقد أن المشير لا يحتاج لذلك فالناخبون هم الذين طالبوه بالترشح، وثانيا أن المرشح يريد أن يحوز ثقتهم ليصوتوا له فى الانتخابات وأعتقد أيضا أن الشعب قد وضع ثقة كاملة فى المشير بعد ان انحازت القوات المسلحة لإرادته فى ثورة 30 يونيو، وازدادت ثقة الشعب فى قواته المسلحة بعدما وجدوا انها تخوض حربا شرسة تحت قيادة المشير لصد الهجمات الإرهابية عن الوطن فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف اليزل أن الهدف الثالث لأى مرشح هو إقناع الناخبين ببرنامجه الانتخابى والتعهد بتنفيذه وهذا ما سوف يعلنه المشير عند الإعلان عن تفاصيل برنامجه الانتخابى الذى ينحاز لمطالب الشعب انحيازا كاملا خاصة فى المجالات الأمنية والخدمية ورفع مستوى الطبقات الكادحة ولهذا أعتقد أن السيسى لا يحتاج لمثل هذه الجولات وسيكتفى بإجراء المؤتمرات الصحفية والحوارات التليفزيونية.

وقال اللواء سامح سيف اليزل إنه يشارك حاليا فى صياغة برنامج المشير الانتخابى عدد كبير من الخبراء والمتخصصين فى جميع المجالات لوضع منهج ورؤية المشير فى برنامجه ثم الاستعانة بآراء العديد من الشخصيات العامة والمتخصصين ذوى الثقل الوطنى والشعبي، ورفض اللواء سيف اليزل الكشف عن تلك الأسماء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا