• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أشادت بالتعاون مع «التحالف» لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار

الحكومة اليمنية ترفع الجاهزية في مواجهة المخططات الإرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

عدن (الاتحاد، وكالات)

أشاد مجلس الوزراء اليمني بالنجاحات الإيجابية المحققة والملموسة على صعيد ترسيخ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع في المحافظات المحررة وفي مقدمتها عدن. وثمن في اجتماعه مساء أمس الأول، برئاسة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، الجهود التي تبذلها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية المختصة في هذا الجانب. مؤكداً دعمه لكل الإجراءات الإيجابية المتخذة على صعيد تعزيز الأمن والسكينة العامة وإفشال مخططات العناصر الإجرامية والإرهابية في تنفيذ عملياتها الشيطانية الدموية بهدف نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار.

ولفت بن دغر إلى أن الحكومة تدعم بكل قوة الأجهزة الدفاعية والأمنية للقيام بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار وملاحقة المجرمين والقضاء على الإرهاب بكل أشكاله وأنواعه، باعتبار ذلك أولوية قصوى في عمل الحكومة وفي صدارة اهتمام وحاجات المجتمع. وشدد على أهمية مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية واليقظة الأمنية لإحباط المخططات والعمليات الإرهابية والإجرامية قبل وقوعها، وبما يحمي الوطن ومصالح المواطنين من شرور وتبعات هذه الأفعال الشنيعة التي تتنافى مع الشرائع والتعاليم السماوية والأعراف الأخلاقية والمجتمعية كافة .

ونوه بن دغر بالتعاون القائم مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة وما تقدمه من دعم لوجستي كامل للحكومة وأجهزتها الأمنية والدفاعية في هذا الجانب، في إطار الخطط الرامية إلى تكوين جيش وطني على أسس مهنية وتجاوز الأخطاء التي كانت قائمة في العهود السابقة. وعبر عن ارتياحه للنجاحات المحققة في الجانب الأمني، وأهمية مواصلة النجاحات لتكريس دعائم الأمن والاستقرار، باعتبارهما عاملاً أساسياً في البناء والتنمية وبدء إعادة الإعمار. مؤكداً على الدور التكاملي القائم في هذا الجانب بين الحكومة والسلطات المحلية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

واستعرض مجلس الوزراء ما أنجز على صعيد تحسين خدمة الكهرباء وتخفيف حدة الانقطاعات المتكررة، حيث أشار نائب وزير الكهرباء بهذا الخصوص إلى التحسن الملموس الذي طرأ خلال الأيام الماضية في الكهرباء خاصة في عدن، والمساعي الحكومية المبذولة لمواصلة هذا التحسن، وصولاً إلى ضمان عدم الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي. ووجه رئيس الوزراء، وزارة الكهرباء والطاقة والسلطة المحلية بمحافظة عدن بالاستمرار في مضاعفة جهودها الحالية والمستقبلية بما يضمن توفير خدمة الكهرباء بشكل متواصل ومستمر للمواطنين، خاصة خلال الصيف الراهن وفي الفترة المقبلة. مؤكداً على متابعة تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع الأشقاء في الإمارات، والدور المعول على ذلك في إيجاد حلول تخفف من أزمة الكهرباء في عدن.

واطلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة النفط والمعادن حول المشتقات النفطية وتوافرها في السوق للمواطنين بعد تزويد المحطات بكميات كافية من البنزين والديزل. وأوضح التقرير المقدم من نائب وزير النفط أحمد باصريح أن الأوضاع مطمئنة في هذا الجانب والكميات المتوفرة تلبي الاحتياجات، كما أن هناك شحنات قادمة كفيلة بالتخفيف من أزمة المشتقات النفطية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا