• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شروط جديدة لتشغيل الطائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

دبي (وام)

أدرجت الهيئة العامة للطيران المدني مؤخراً متطلبات جديدة لمشغلي ومستخدمي أنظمة الطائرات من دون طيار في الدولة، وذلك للتحقق من إلمامهم بقانون الطيران المدني واشتراطات السلامة قبيل السماح لهم بتشغيلها، ووضعت اختبارات نظرية لهم.

وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن مجال صناعة أنظمة الطائرات من دون طيار متنوع ومبتكر وفي نمو متزايد، وتشهد هذه الصناعة تطورات قد تفتح المجال لإدخال تحسينات على سلامة وكفاءة نظام الطيران، ونحن في «الهيئة» نلتزم بتقديم كل الدعم لنمو هذه الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل نظام آمنٍ.

وأضاف إسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران أنه يتوجب على مشغلي ومستخدمي أنظمة الطائرات من دون طيار ضرورة الالتزام بمتطلبات وشروط التشغيل التي وضعتها «الهيئة» للتأكد من أن جميع المشغلين والمستخدمين سواء كان ذلك للأغراض التجارية أو الحكومية على إلمام تام بمتطلبات التشغيل ابتداء من الكفاءة التشغيلية وحتى المعرفة النظرية ليتسنى لـ«الهيئة» السماح لهم بالتشغيل في أجواء الدولة.

وقال سلطان محمد الزرع مدير إدارة التراخيص، إن الاختبارات النظرية لمشغلي ومستخدمي أنظمة الطائرات من دون طيار تركز على المعرفة والإلمام التام بقوانين الطيران المدني والتشريعات المصاحبة لها ومدى معرفتهم بأجواء الدولة والأماكن التي يسمح فيها بالطيران وواجباتهم وحقوقهم تجاه الجمهور ومعرفتهم الفنية بأنظمة الطائرات من دون طيار.

ويتعين على جميع مشغلي ومستخدمي أنظمة الطيران من دون طيار التسجيل لدى الهيئة العامة للطيران المدني عن طريق موقعها الإلكتروني من أجل التقدم للاختبارات النظرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض