• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أن تواصل الأجيال «كلمة السر»

السركال: الواقع يفرض الفوز بالكأس والتأهل للمونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

قد لا يعرف الكثيرون أن اتحاد الكرة ومنذ تسلم مجلس الإدارة الحالي برئاسة يوسف السركال المسؤولية، وهو يعمل من أجل الاستمرار في فلسفة تواصل الأجيال بين جميع منتخبات المراحل السنية، بالبناء على ما كان، والسعي لتلمس أفضل طرق الإعداد للمنتخبات، بما يضمن وجودها في فلك المنافسات القارية والإقليمية بشكل دائم، وبما يوفر أيضا في الوقت نفسه، احتياطياً استراتيجياً يمد المنتخب الوطني الأول بعدد من الموهوبين القادرين على النهوض به ودفعه للتأهل للمونديال، الذي يعتبر الحلم الأكبر لدى الجميع.

واعتمد الاتحاد على أسلوب علمي في إعداد تصور واضح، تمت صياغته في استراتيجية تراعي العديد من جوانب العمل، لاسيما المنتخبات والمراحل السنية، وتهتم بالبناء من أجل المستقبل.

ومن جانبه، أكد يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة أن وضع هدف المنافسة على لقب كأس آسيا 2019، هو من ضمن تصورات الاتحاد، بالإضافة إلى الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المهندس مهدي علي، الذي يسعى دوما للمنافسة في أي بطولة يدخلها الأبيض، وهذه هي الفلسفة العامة التي يهتم جهاز المنتخب على زرعها في لاعبيه، وهو أيضاً ما يهتم اتحاد الكرة، أن يزرعه بالتبعية في جميع لاعبي المنتخبات بالمراحل السنية.

وكشف السركال عن أن الواقع الذي وصل إليه المنتخب الوطني، يفرض واقعاً جديداً يقول بضرورة المنافسة على اللقب الآسيوي، وأيضاً لقب كأس الخليج، وقال: «بعدما وصلنا إلى ثالث آسيا في أستراليا، سيكون لزاما أن نحقق ما هو أبعد خلال البطولة القادمة، خصوصا أنها على أرض الإمارات، وبالتالي نعمل منذ عامين على هذا الأمل، أن نفوز باللقب الآسيوي، فلن يكون مقبولاً أن يتراجع المنتخب لمركز رابع أو خامس، أو يحقق نفس ما حققه في أستراليا، ولكن المركز الأول هو هدفنا في المحفل القاري على أرضنا».

وتابع: «وفي مسيرة المنافسة الآسيوية، هناك منافسة إقليمية متمثلة في كأس الخليج، سيكون علينا أيضاً السعي للمنافسة على لقبها، فبعد الفوز باللقب ثم الوصول للترتيب الثالث، لن نقبل في النسخة المقبلة إلا بالمنافسة على اللقب، أو الحصول على المركز الثاني للبطولة، لأن أي شيء غير ذلك يعتبر تراجعاً أيضاً، وهذا الأمر طبيعي ومنطقي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا