• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طبية الشارقة تطلق حملة «صحة الموظف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

الشارقة (وام) - أطلق قسم التغذية والتعليم الطبي في منطقة الشارقة الطبية أمس، حملة «صحة الموظف » بالتعاون مع لجنة أصدقاء المرضى، وذلك ضمن استراتيجية وزارة الصحة لتعزيز صحة الفرد والمجتمع . وأوضحت ميسون الشاعر نائب مدير إدارة التثقيف رئيس قسم الأغذية والتعليم الطبي المستمر في منطقة الشارقة الطبية في تصريح لها بهذه المناسبة أن الحملة تأتي ضمن استراتيجيات وزارة الصحة لرفع معايير تعزيز الصحة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وتؤخذ كدراسة ميدانية على مستوى الدوائر الحكومية.

وأشارت إلى سعي الإدارة للسير في اتجاهات عدة لتبني شكل ومضمون جديد لرسالة التثقيف الصحي التي تهدف إلى التغيير الاجتماعي والسلوكي الإيجابي وإيجاد بيئة داعمة لاتخاذ القرار الصحيح فيما يتعلق بالصحة بجانب تعزيز الوعي الصحي والإرشاد إلى نمط حياة صحي وسليم للموظفين المستهدفين من خلال تركيز الحملة على تقديم التوجيهات الصحية عن طريق أطباء ومتخصصين لكل موظف وفق حالته الصحية.

وبدأت الحملة التي تستهدف الدوائر والمؤسسات الحكومية في الشارقة عملها في « دائرة الموارد البشرية » حيث تم فحص 31 حالة من أصل 70موظفا في الدائرة وتبين أن الموظفين من الفئة العمرية من20 إلى 30 سنة يعانون من نقص في الوزن وهبوط في ضغط الدم بسبب نمط الحياة وطريقة التغذية والنوم المتأخر وعدم تناول الافطار وشرب المنبهات وأكل السكاكر. وتعاني الفئة العمرية الثانية وهي من عمر 30 إلى 45 سنة بمجملها من زيادة الوزن بجانب اكتشاف حالتين فريدتين الأولى تعاني من سكر تراكمي 10٫2 وهي تحت العلاج حيث تم تحويلها لطبيب متخصص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض