• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م
  09:11     مقتل ثمانية وفقد الكثيرين في مكاو بسبب الإعصار هاتو         09:12     العفو الدولية: القذائف تنهال على مدنيي الرقة "من جميع الجهات"     

الاتحاد الأوروبي يبدأ التحقيق في الواقعة

فرنسا تعلن ترحيل 29 روسياً بعد اتهامهم بإثارة الشغب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

نيس، موسكو (رويترز، أ ف ب)

قال مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا، إنه سيتم ترحيل بعض مشجعي كرة القدم من البلاد بعد وقوع أعمال عنف في الأيام الأولى لبطولة أوروبا 2016.

وأكد فالس أن بعض المشجعين سيتم ترحيلهم لأنه لا يمكن لبعض الأشخاص البقاء في أرض الوطن.

ونفذت الشرطة الفرنسية أمس عملية لمكافحة شغب المشجعين في بلدة موندليو بالقرب من كان بعد التحقق من هوية 29 مشجعاً روسياً، يشتبه في تورطهم في اشتباكات قبل مباراة إنجلترا مع روسيا ببطولة أوروبا يوم السبت الماضي. وجرت عملية التدقيق في الهويات من قبل الدرك بالتنسيق مع الإدارة الوطنية لمكافحة أعمال الشغب، وتهدف خصوصاً إلى التحقق مما إذا كان هؤلاء الروس ينتمون إلى مجموعة من مثيري الشغب الذين يعتبرون «خطيرين»، كما قال المسؤول في شرطة منطقة الألب ماريتيم فرنسوا كزافييه لوش. وكان هؤلاء المشجعون يستعدون للصعود صباح أمس إلى الحافلات للتوجه إلى ليل، حيث تجري مباراة بين روسيا وانجلترا.

من جهة أخرى، تحدث الناطق باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول عن «مشكلة معلومات مصدرها روسيا بما أنه يبدو من الواضح جداً أن جزءاً من الذين كانوا الأعنف، وهاجموا، خصوصاً المشجعين الإنجليز، كانوا من الروس الذين وصلوا في مجموعات صغيرة».

وأضاف لوفول لإذاعة ار تي ال ان: «هناك مسألة تعاون حقيقي لمنع هؤلاء من التحرك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا