• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية سيف بن زايد

«مراكز الداخلية» بالعين تنظم عرس المعاقين مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

فاطمة المطوع (العين) - بدأت مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين بالعين في تلقي الطلبات من الراغبين في المشاركة بالعرس الجماعي الثالث لذوي الإعاقة، والذي تنظمه مراكز الداخلية في السادس عشر من شهر مايو المقبل في مدينة العين، برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأكد ناصر بن عزيز الشريفي مدير مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين، حرص إدارة مراكز الداخلية على تنظيم الأعراس الجماعية لذوي الإعاقة لإعانتهم على تكوين أسرة، ومساعدتهم على ظروف الحياة، مشيراً إلى أن الشخص المعاق لا ينقصه شيء وقادر على تكوين أسرة وبناء جيل وصناعة أمة.

ولفت إلى أن مراكز وزارة الداخلية، حققت إنجازات على أرض الواقع شملت تدريب وتأهيل المئات من ذوي الإعاقة وتطوير مهارتهم وقدراتهم وتوفير فرص عمل مناسبة لهم في القطاعين العام والخاص ودمجهم بالمجتمع وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لهم.

وأكد أن تيسير الزواج على ذوي الإعاقة مسؤولية أسرية واجتماعية، ينبغي أن يتعاون فيها الجميع وفق ما أمرت به الشريعة الإسلامية، والسنة النبوية الشريفة.

ودعا مدير مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل المعاقين جميع المؤسسات والشركات ورجال الأعمال إلى دعم ورعاية هذا المشروع في إطار الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية تجاه هذه الفئة التي تستحق كل الرعاية والاهتمام، مذكراً إياهم بعظيم ثواب هذا العمل، لما فيه من ادخال السرور على ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع.

ولفت إلى أن الأعراس الجماعية لذوي الإعاقة تؤكد أن لذوي الإعاقة حقوقاً مجتمعية، وأن دورهم لا يقل أهمية عن دور الآخرين في تحقيق التنمية المستدامة، والأمن والاستقرار في الوطن، مشيراً إلى دعم كبير للمتزوجين، يشمل مبالغ مادية وهدايا عينية ستمنح لهم خلال الاحتفال بالعرس الجماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض