• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الاسترليني يهبط 1% أمام الدولار.. والذهب يتراجع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

لندن (رويترز)

هبط الجنيه الاسترليني واحدا بالمئة أمام الدولار أمس، في الوقت الذي واصلت فيه العملة البريطانية خسائرها أمام اليورو، بعدما أظهرت استطلاعات للرأي تنامي التأييد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبيل إجراء استفتاء على ذلك الأسبوع المقبل.

وقلصت أسواق المراهنات فرص بقاء البلاد في عضوية الاتحاد الأوروبي مما خلق حالة من القلق بين المستثمرين، إذ تراجعت الاحتمالات الضمنية بالتصويت لمصلحة البقاء في عضوية الاتحاد إلى نحو 57% أمس، بانخفاض بنحو 20 نقطة مئوية عن الأسبوع الماضي، بحسب شركة «بت فير» للمراهنات.

وأظهرت نتيجة استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف لمصلحة صحيفة تايمز البريطانية تأييد 46% للخروج من الاتحاد الأوروبي مقابل 39% أيدوا البقاء في عضوية الاتحاد و11% لم يقرروا بعد وأربعة بالمئة قالوا إنهم لن يصوتوا في الاستفتاء.

وهبط الجنيه الاسترليني واحدا بالمئة إلى 1.4124 دولار، بما يزيد قليلا عن أدنى مستوى في ثمانية أسابيع البالغ 1.4117 دولار الذي سجله الاثنين، في حين ارتفع اليورو 0.5% إلى 79.96 بنس، وانخفض الجنيه الاسترليني 1.5% أمام الين إلى 149.22 ين، مسجلا أدنى مستوى أمام العملة اليابانية في نحو ثلاث سنوات.

من ناحية أخرى، انخفض الذهب أمس، مع ارتفاع الدولار، لكن المخاوف بشأن احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة خلال اجتماع يونيو أبقت المعدن قرب أعلى مستوى في أربعة أسابيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا