• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بلدية أم القيوين تحتفل باليوم العالمي للمياه 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

أم القيوين (الاتحاد) ـ احتفلت بلدية أم القيوين باليوم العالمي للمياه، تحت شعار “الماء والطاقة”، بحضور عبيد سلطان طويرش مدير عام بلدية أم القيوين بالإنابة، وسالم خلفان بن حسين مدير بلدية فلج المعلا بالإنابة، وبتنظيم من قسم المياه الجوفية وقسم الاتصال والتوثيق، بمشاركة منظمة الأمم المتحدة ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ووزارة البيئة والمياه والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وبعض من مدارس منطقة أم القيوين التعليمية.

وتأتي مشاركة البلدية من منطلق نشر الوعي بأهمية المياه في الحياة من أجل مستقبل مستدام، وسيتم نشر مشاركة بلدية أم القيوين في القائمة العالمية للدول المشاركة في احتفالات اليوم العالمي للمياه التابعة لليونسكو.

وقد تضمن الحفل عرضاً لمنظمة الأمم المتحدة قدمته عائشة خلف الكعبي لأطفال المدارس تبعه عمل مسابقات للأطفال، حيث تم توزيع الجوائز والهدايا، كما تم عمل معرض صور للمياه بمشاركة مدرسة بنت الشاطئ ومدرسة الأبرق، ومعرض مصاحب سعيد إبراهيم المنصوري عن الأدوات المستخدمة للمياه والطاقة في الماضي. وأعقب الحفل تكريم الشركاء. بدأ الحفل بترحيب من عبيد سلطان طويرش بالمشاركين والحضور، وأشاد بأهمية المياه وجهود الدولة في الحفاظ عليها، كما أوصى بترشيد المياه،.

وتحدث الدكتور سيمو بيكونن من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا عن الماء والطاقة المستدامة ،والتقنيات المستخدمة في تحلية المياه وبخاصة أنابيب التوصيل، حيث الأنابيب لها دور كبير في إيصال المياه النظيفة.

وتحدث الدكتور هكتور هرناندز عن ضرورة توعية الأجيال بأهمية المياه وطرق إنتاجها وكيفية الحفاظ عليها والحلول البيولوجية للمياه.وقالت المهندسة عائشة سعيد الشحي من الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إن هناك خططاً تضعها الهيئة من أجل ترشيد المياه من خلال توعية الجمهور.

وأكد الدكتور أسامي البيومي أهمية دور البلديات في ترشيد المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض