• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحضور 100 من قادة الشركات الصغيرة والمتوسطة

«غرفة دبي» و«أبوظبي الإسلامي» ينظمان ورشة عمل «التجارة الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي ورشة عمل حول التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار الجهود المشتركة للتعريف بقنوات التجارة المبتكرة، التي يمكن للمؤسسات اعتمادها لتعزيز قدرتها التنافسية محلياً وعالمياً، بحسب بيان أمس.

واستقطبت ورشة العمل، التي أقيمت تحت عنوان «مواكبة عالم التجارة الإلكترونية فيما بين الشركات»، أكثر من 100 شخص من أصحاب الأعمال وقادة الشركات التجارية (B2B) من مختلف أنحاء دولة الإمارات. وقدمت الورشة للمشاركين أفكاراً جديدة حول الدور الذي يمكن أن تلعبه التجارة الإلكترونية بين المؤسسات في تنمية وتسهيل أعمالهم التجارية والحد من التكاليف المرتبطة بعمليات التوريد والتجارة.

وقال الدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة تجارة وصناعة دبي، إن التجارة الإلكترونية هي مستقبل الأعمال، وتحمل آفاق نمو واسعة خصوصاً مع التقدم التكنولوجي المتطور، وتغير العادات السلوكية للمستهلكين، معتبراً أن ورشة العمل التي تنظم بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي خطوة في الاتجاه الصحيح نحو التعرف على أحدث الممارسات المعتمدة في مجال النشاط الإلكتروني التجاري، مشدداً في هذا المجال على التزام غرفة دبي بدعم توجه أعضائها ومجتمع الأعمال نحو ممارسات مبتكرة تعزز تنافسيتهم العالمية ومنها ممارسة التجارة الإلكترونية بطريقة سليمة وصحيحة ومجزية.

وقال مهدي الكيلاني رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأعمال في مصرف أبوظبي الإسلامي: «تشكل التجارة الإلكترونية ثورة جديدة تواصل تغيير طريقة تنفيذ التعاملات التجارية في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم. وقد بات اليوم من الضروري بالنسبة للمؤسسات أن يكون لها حضورٌ على الإنترنت، بشكل أو بآخر، سواء لغرض التجارة أو تسويق منتجاتها. وتأتي ورشة العمل التي نظمناها ضمن سلسلة من الندوات التي ننظمها لعملائنا بهدف تعريفهم بأفضل الممارسات وأحدث المنتجات والخدمات المالية التي يمكن أن يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي لتسهيل ودعم نمو أنشطتهم التجارية وأعمالهم».

وأضاف الكيلاني: «نحرص في مصرف أبوظبي الإسلامي على الاستثمار بشكل مستمر في أحدث التقنيات والمنصات لنقدم لعملائنا أفضل الحلول التي تلبي احتياجات أنشطتهم التجارية المحلية والدولية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا