• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تنمية المجتمع» توفر متطوعين لاجتماع التخطيط الدولي الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

اتفقت هيئة تنمية المجتمع، مع «المكتب الدولي للمعارض»، لإدراج فعاليات «إكسبو 2020 دبي»، ضمن تطبيق دبي للتطوع الذكي التابع للهيئة.

ووفّر برنامج دبي للتطوع، التابع لهيئة تنمية المجتمع، عشرين متطوعاً لحضور اجتماع التخطيط الدولي الأول لـ «إكسبو 2020 دبي»، حيث أشرف المتطوعون على تجهيزات ورش العمل وتدوين الملاحظات، إضافة لاستقبال الحضور وإرشادهم.

وأشارت هناء بكار الحارثي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي بهيئة تنمية المجتمع إلى أهمية إعداد جيل الشباب لتولي المسؤوليات والمهام الكبرى التي تنتظرهم، لا سيما في ظل التطور السريع والهام الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات.

وقالت: «نمتلك في دولة الإمارات جيلاً من الشباب المتميز والراغب في العطاء والعمل والمشاركة الإيجابية، وفي ظل التطور الاجتماعي والاقتصادي الحثيث الذي تشهده الدولة، من الضروري تسخير طاقات الشباب لتكون جزءاً من هذا التطور، واستثمار مهاراتهم بشكل فعال لخدمة التنمية الوطنية». أضافت: «يسعدنا التعاون مع ’إكسبو 2020 دبي‘، الذي ننتظره بصبر نافد، وتوفير متطوعين لمختلف اجتماعاته وفعالياته، للمساهمة قدر المستطاع في إنجاحها وإعطاء صورة جميلة ومشرقة عن الدولة وشبابها». من جهته، قال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»: «إننا في في ’إكسبو 2020 دبي‘ نعي تماماً الدور الرئيس الذي سيلعبه المتطوعون في إنجاح الحدث المرتقب وترك بصمة استثنائية تليق بمكانة دولة الإمارات عالمياً. لذا فقد قمنا منذ نحو الشهرين بإنشاء (إدارة خاصة لبرنامج المتطوعين) تهدف إلى وضع الأسس اللازمة لاستقطاب أكثر من 30 ألف متطوع من مختلف الجنسيات والفئات العمرية ليشاركونا رحلتنا نحو العام 2020، وليكونوا مثالاً حياً على شمولية ’إكسبو 2020 دبي‘ ودولة الإمارات عموماً».

وأضاف: «وقد سعدنا مؤخراً بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع، حيث شاركنا 20 شاباً وشابة في استضافة اجتماع التخطيط الدولي الشهر الفائت، وكان لهم دور فاعل في إنجاح فعاليات الاجتماع كافة. وهنا أتوجه بجزيل الشكر للهيئة تنمية المجتمع على مشاركتهم الطيبة ومساعيهم المستمرة لتفعيل دور الشباب في المجتمع».

ويتيح تطبيق دبي للتطوع، والمتوفر على منصات آبل وأندرويد، تسجيل المتطوعين الجدد والتعرف على الفرص التطوعية المتاحة والتقدّم لها، كما يتيح احتساب ساعات التطوع لكل متطوع مسجل وبناء سجل خاص به، ما يتيح للشركات مراجعته عند اختيار متطوعين للمهام والأحداث المتوافرة لديها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا