• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعاون بين «البرنامج» و «مؤسسة محمد بن راشد»

«زايد للإسكان» يبحث آليات العمل لإنشاء مجمعات سكنية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 مارس 2014

دبي (الاتحاد) ـ بحثت إدارة برنامج زايد للإسكان مع مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، سبل تعزيز التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، ومناقشة آليات العمل بشأن الأراضي المتوفرة لإنشاء المجمعات السكنية لمواطني دبي.

وقد استقبلت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، وفداً من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان يترأسه المهندس سامي قرقاش المدير التنفيذي للمؤسسة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجهتين، وناقش اللقاء إمكانية توفير أراضي لبناء مجمعات سكنية يستفيد منها مواطني إمارة دبي، إلى جانب الاطلاع على التصاميم المعتمدة التي ينفذها البرنامج في بناء المجمعات السكنية.

وتطرق اللقاء إلى مبادرة البرنامج في تخفيض زمن الحصول على المساعدة السكنية وحالات الأرامل والصيانة والتوسعة، كما تم تحديد اجتماع لمناقشة المعايير الخاصة بالاستفادة من المساعدات السكنية ضمن المجمعات السكنية.

وأكدت المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان أن الزيارة تأتي في إطار التعاون بين الطرفين في مجال بناء المجمعات السكنية وذلك من خلال التنسيق في المجالات الفنية والإجرائية وبحث حالات المستفيدين من المساعدات السكنية ضمن المجمعات.

وأضافت الفندي أن البرنامج يسير وفق خطط استراتيجية تحقق رؤيته في تحقيق إسكان وطني رائد ومستدام من خلال إنشاء وتطوير مشاريع المجمعات والأحياء السكنية وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية والتي تستوفي الشروط البيئية ومتطلبات المباني الخضراء وتحقق الاستقرار للمواطنين.

وأكد سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان على مستوى التعاون القائم بين المؤسسة وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، لافتا إلى أن هذه الزيارة تأتي استمراراً للجهود التي تبذلها المؤسسة في بناء وتفعيل الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الحكومية، وغير الحكومية،سعياً وراء تنفيذ المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمتعاملين معربا عن أمله في أن تمثل هذه الزيارة، نموذجاً متميزاً من نماذج العمل المشترك بين المؤسسة وبرنامج الشيخ زايد للإسكان، موضحا أن تجربة برنامج الشيخ زايد للإسكان رائدة ومتميزة داخليا وخارجيا،حيث تعتبر هذه الزيارة جزءا من الاتفاقية المشتركة الموقعة بين المؤسسة والبرنامج، حول الاطلاع على أفضل التجارب وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون واستطلاع المبادرات التطويرية التي تخدم المواطن في توفير البيئة والمسكن المناسب اجتماعيا وصحيا.

حضر اللقاء من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان كل من المهندس برهان الحباي مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي والمهندس محمد بورحيمة مساعد المدير التنفيذي لقطاع الإسكان ومحمد المري مساعد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون المالية والدعم المؤسسي وراشد بن دلموك مدير مكتب المدير التنفيذي. وحضر اللقاء من برنامج الشيخ زايد للإسكان سعادة محمد عبدالعزيز جاسم مستشار معالي رئيس مجلس إدارة البرنامج وسعادة عبدالله خميس الخديم المدير التنفيذي للشؤون الهندسية وسعادة المهندس أحمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان وسعادة محمد عبداللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة وحسين عبدالله البشر مدير إدارة الاتصال الحكومي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض