• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أزبكية عمّان تطلق معرض كتاب «القراءة كرامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مارس 2015

محمد عريقات (عمّان)

انطلقت في العاصمة الأردنية عمَان أولى فعاليات معرض كتاب «القراءة كرامة» الذي تقيمه أزبكية عمّان بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، وذلك في جاليري رأس العين برعاية د. ممدوح العبادي، على أن تستمر من السابع وحتى التاسع من الشهر الحالي.

وستعرض الأزبكية كتبا متنوعة وجديدة تناسب مختلف الفئات العمرية ومختلف ألوان الثقافة والمعرفة، اضافة إلى عروض مسرح دمى الأطفال بحيث يقدم حكواتي الأطفال «الأخوين سلوم» عرضا فنيا للأطفال إلى جانب ما ستقدمه الحكواتية ريم الجعبري من عرض لمسرح الدمى، كما ستشمل الفعاليات حفلات توقيع لإصدارات أدبية جديدة لعدد من كتاب وشعراء أردنيين وعرب وعالميين.

ولفت مدير الأزبكية حسين ياسين إلى أن المعرض يقدم آلاف العناوين والكتب المتنوعة الحديثة والقديمة في مختلف المعارف والآداب والعلوم، إلى جانب الفعاليات والأنشطة الثقافية، ويتضمن زوايا متخصصة للأطفال وللكتب التنموية وكتب باللغة الانجليزية، وأخرى مخصصة للروايات والفكر والفلسفة والدين والفنون والعلوم وغيرها. ويضيف ياسين: «يشمل المعرض ركنا يتاح فيه للقارئ اختيار مجموعة كتب يقدر ثمنها بنفسه، بحيث تساعده بالبدء في تأسيس مكتبة منزلية بسعر مناسب، فقاعة المعرض ستشهد عرض مجلات وكتب قديمة متنوعة وبأسعار زهيدة، اضافة الى تقديم فعالية تنموية، حول المهارات الشخصية والقدرات الابداعية للفرد عن طريق القراءة وسواها».

ومن الجدير ذكره أن الأزبكية التي أسسها مديرها حسين ياسين تسعى إلى جعل الكتاب في متناول الجميع، في ظل رسالتها التي تؤكد أهمية نشر المعرفة والقراءة بين الاجيال الجديدة، وتوفير الكتاب لكل الفئات إلى جانب تفعيل أنشطة القراءة وإقامة المعارض الشعبية في عمّان والمحافظات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا